السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"داعش" تسيطر على تكريت

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

سقطت مدينة تكريت العراقية التي تبعد 160 كلم فقط عن بغداد في ايدي مجموعات "داعش" بعد اشتباكات عنيفة فيها لم تدم الا لساعات معدودة، بحسب ما افادت مصادر امنية.


وتكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين المحاذية لبغداد، ثاني مركز محافظة يخرج عن سلطة الدولة العراقية في يومين بعد سقوط مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد) مركز محافظة نينوى في ايدي مقاتلين جهاديين.


هذا وأقدم مقاتلون ينتمون إلى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" الجهادي المتطرّف، على إعدام 15 عنصراً من القوات العراقية في مناطق يسيطرون عليها في محافظة كركوك.


وأوضحت مصادر محلية أن "هؤلاء المقاتلين أعدموا بالرصاص عشرة أفراد من الشرطة والجيش في ناحيتي الرياض والرشاد غرب وجنوب مدينة كركوك، وثلاثة جنود وعنصرين من قوات الصحوة في منطقة الطالقية غرب كركوك أيضاً".


كما واكدت "داعش"، سيطرتها على محافظة نينوى العراقية الشمالية التي اعلنها ولاية، متعهدةَ بشن "غزوات" جديدة.


وقال التنظيم في البيان الذي نشره على حسابه الخاص بنينوى على "تويتر": "تمت السيطرة بالكامل على جميع منافذ الولاية (نينوى) الداخلية والخارجية وباذن الله سوف لن تتوقف هذه السلسلة من الغزوات المباركة".


هذا واعلن مصدر امني عراقي رفيع المستوى ان مقاتلي "داعش" اختطفوا القنصل التركي في مدينة الموصل الشمالية.


واضاف المصدر الامني وهو ضابط في الشرطة برتبة عقيد ان القنصلية التركية في الموصل (350 كلم شمال بغداد) "في ايدي داعش"، في اشارة الى التنظيم الجهادي المتطرف الاقوى في العراق وسوريا.


وذكر المصدر ذاته انه تحدث مع احد الخاطفين الذي ابلغه بانه سيتم التحقيق مع القنصل وحراسه ومساعديه، وانه يجري نقله الى "مكان امن".


 


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم