دور الرياضة في الحد من السمنة

11 حزيران 2014 | 10:41

كشفت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة "كولدج كورك" الايرلندية عن دور الرياضة في الحد من السمنة والتخلص من الوزن الزائد، ونشرت نتائج الدراسة في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية حيث شملت الدراسة 40 لاعباً محترفاً في لعبة الركبي، وتم الحصول منهم على عينات من الدم والبراز لكل لاعب ليتم بعدها تحليلها والتعرف الى مدة وجود وأنواع البكتيريا الموجودة في أجسامهم.

وكانت النتائج مثيرة جداً إذ بعد أن خضع جميع المشاركين لاستبيان شامل خاص بالطعام والرياضة، أشار الباحثون إلى أن ممارسة الأنشطة البدنية والرياضة يزيد من تنوع البكتيريا النافعة بمعدة الإنسان، ويحد من تكاثر البكتيريا التي ترفع خطر السمنة وتحد من قوة المناعة. كما ارتفعت نسب البكتيريا المعروفة بـ "Akkermansiaceae" والمرتبطة بانخفاض معدلات الإصابة بالسمنة واضطرابات الأيض المختلفة، ما يعني أن الرياضة تساهم في خفض الوزن إلا أنها تساعد أيضاً في تعزيز مناعة الإنسان وزيادة معدل الحرق لديه بما أنها تساهم في زيادة تنوع سلالات البكتيريا، فتزيد من معدل وجود البكتيريا الصالحة في حين أنها تخفض من وجود البكتيريا الضارة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard