الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جان فهد: الحقيقة في جريمة اغتيال القضاة الاربعة أتية

المصدر: النهار
صيدا- احمد منتش:
A+ A-

شدد رئيس مجلس القضاء الاعلى جان فهد على ان "الحقيقة في جريمة اغتيال القضاة الاربعة على قوس محكمة جنايات الجنوب في قصر العدل في صيدا اتية حتما والقضاء سيبقى شامخا لا يرهبه اعتداء ولا يثنيه ارهاب ولا يقعده تهديد".


احيا الجسم القضائي في صيدا والجنوب امس الذكرى 15 لجريمة اغتيال القضاة الاربعة حسن عثمان وعاصم ابو ضاهر وعماد شهاب ووليد هرموش واقيم في محكمة جنايات الجنوب، قاعة الشهيد عثمان في قصر العدل الجديد في صيدا حفل رمزي شارك فيه الى جانب القاضي فهد المدعي العام التمييزي سمير حمود ورئيس هيئة التفتيش القضائي اكرم بعاصيري ورئيس محكمة جنايات الجنوب رولا جدايل والنائب العام الاستئنافي في الجنوب سميح الحاج وممثل نقابة المحامين في الجنوب محمد شهاب وعائلات الشهداء وجمع من القضاة والمحامين .


واستهل الحفل بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ثم القت جدايل كلمة ركزت فيها على معاني الذكرى وتحدثت عن "العمل القضائي الذي يحقق منذ اشهر تطورا ملحوظا نتيجة تزويده بموظفين من اصحاب الكفاءة والنزاهة، كما ان مسارعة قضاة جدد لاستلام مهامهم في محاكم الدرجة الاولى في الجنوب خلال الاسبوع الماضي شكل خطوة نوعية على صعيد تطوير العمل القضائي في محافظة الجنوب".


وشددت على انه "مهما طال الزمن فان ثقتنا كبيرة باصرار القيمين على العدل في لبنان على السعي نحو العدالة واحقاق الحق مهما كلف هذا الاصرار من تضحيات".
والقى المحامي محمد شهاب كلمة باسم نقابة المحامين راى فيها ان "المناسبة ذكرى اليمة ما زلنا نشعر بقساوتها وفظاعتها ونذكر المسؤولين من قضاة وامنيين اننا بعد خمسة عشرة سنة على جريمة الاغتيال لم تتوصل العدالة الى تحقيق العدل لقضاة قضوا في سبيل العدالة".


والقى فهد كلمة اشاد فيها بـ"مزايا الشهداء فهم نماذج تحتدى في المناقبية والعلم والعطاء واضحوا المثال الحي على بذل لا حد له وتفان الى ابعد الدرجات".


واضاف: "الغصة غصتان اولى بفعل الفاجعة التي المت بنا نتيجة خسارة احباء وزملاء كانوا من خيرة قضاة لبنان وثانية مردها اننا لم نتمكن حتى حينه من كشف الجناة فاعلين ومحرضين لكن التحقيقات وان تاخرت اتية حتما فعسى متى جاءت تثلج فلوبنا من خلال كشف هؤلاء المجرمين في اقرب وقت وسوقهم الى المحاكمة وانزال القصاص بهم لا انتقاما ولا تارا وانما احقاقا للحق وتثبيتا للعدالة وحكم القانون وانها مناسبة للتاكيد على ان القضاء سيبقى شامخا لا يرهبه اعتداء ولا يثنيه ارهاب ولا يقعده تهديد".


وبعد وضع اكاليل الورد امام لوحة تحمل صور الشهداء وعبارة لا ننسى زار فهد واعضاء في مجلس القضاء الاعلى مقر نقابة المحامين في صيدا ورحب بهم ممثل النقابة محمد شهاب

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم