استهلاك الأسماك يقلل من معاناة الاكتئاب

10 حزيران 2014 | 10:08

الحمض الدهني الذي يعرف باسم الـ"دوكوساهيكانويل" الموجود في أسماك المياه الباردة مثل الماكريل والرنجة والتونة والسلمون ودهن الحوت يستخدم في علاج مرض السكري من النوع الثاني ومرض الشريان التاجي والخرف واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ،كذلك في تحسين الرؤية لدى كبار السن والضغط لدى تسمّم الحمل.

وتنصح الدراسات بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع نظراً الى فوائده الصحية مستخدماً معها زيت الجوز وزيت نبات اللفت، بحيث تبين أن الذين يستهلكون الأسماك مرتين على الأقل في الأسبوع هم أقل فئة معرضه للاكتئاب والاعياء النفسي، نظراً الى احتواء الأسماك على أوميغا 3 والحمض الدهني الذي يعرف باسم الـ"دوكوساهيكانويل". وفي دراسة نشرت في المجلة الأميركية لعلم الأوبئة، اكتشف باحثون أوستراليون أنه من خلال استهلاك المأكولات البحرية مرتين على الأقل في الأسبوع، انخفض خطر الاكتئاب عند النساء بـ 25%.

ويعتقد العلماء من معهد بحوث منزيس في تسمانيا، أوستراليا، أن ارتفاع مستوى أحماض أوميغا 3 الموجودة في الأسماك والمخلوقات البحرية الأخرى، يتفاعل مع هرمونات الاستروجين والبروجسترون عند النساء، فتزيد مستويات السعادة في ادمغتهن.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard