الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

لبنان يفرض اللباس المحتشم في قصور العدل

المصدر: "النهار"
A+ A-

اصدر مجلس نقابة المحامين في بيروت اثر اجتماع عقده برئاسة النقيب جورج جريج، قرارا ذكر فيه ان جميع المحامين الذين لا يتبلغون مواعيد الجلسات في المحاكم ستتخذ في حقهم تدابير مسلكية باحالتهم على المجلس التأديبي. كما اصدر تعميما طلب فيه الى المحامين التقيد بالمظهر اللائق للمحامين والمحاميات داخل قصور العدل. وكلف المجلس رئيس لجنة آداب مهنة المحاماة النقيب السابق للمحامين ريمون عيد، بناء على اقتراح جريج، بالسهر على هذا الموضوع.


وقال نقيب المحامين لـ"النهار" ان "المظهر اللائق للمحامين والمحاميات تقليد معروف في النقابة. وهذا المظهر يقتضي ان يكون في حده الادنى من الاصول والحشمة اثناء قيام المحامين والمحاميات بمهنتهم في قصور العدل. اما خارجها فهم احرار في ارتداء ما يشاؤون. وسيتولى مفوض قصر العدل لفت نظر من يقتضي ذلك".
وكانت وردت شكاوى الى النقابة في هذا الصدد.


كما منع مجلس النقابة في تعميم على المحامين ابداء الرأي عبر وسائل اﻻعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة في ملفات تخصهم متوكلين عنها امام القضاء. وكذلك ابداء اﻻستشارت القانونية. واذن بابداء الرأي في مشاريع القوانين وما شابه.
وقال جريج انه سيطلق ووزير الاتصاﻻت بطرس حرب في 25 حزيران الجاري برنامج التعرفة الخليوية اﻻخاصة بالمحامين. وهي حسم اضافي على التخابر للحسم 50 في المئة الذي اعلنت عنه الوزارة. ويشمل الحسم 35 في المئة للتخابر على الشبكة ذاتها، و25 في المئة على التخابر بين شبكتي الخليوي وحسم 46 في المئة على الرسم الشهري.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم