الذهب ينخفض قليلا مع صعود الدولار بعد تقرير الوظائف في اميركا

7 حزيران 2014 | 01:10

تراجعت اسعار الذهب في شكل طفيف مع صعود الدولار، بعد ان أكد أحدث تقرير شهري للوظائف في الولايات المتحدة توقعات لانتعاش مطرد لأكبر اقتصاد في العالم، في حين لقيت معادن المجموعة البلاتينية دعما من اضراب عن العمل في جنوب افريقيا.

وبلغ سعر الذهب للمعاملات الفورية في اواخر الجلسة في سوق نيويورك 1252.70 دولار للاوقية (الاونصة) منخفضا 0.08 بالمئة بعد ان تعافى من مستوى اكثر انخفاضا بلغ 1246.26 دولار. لكن المعدن الاصفر سجل اول مكسب اسبوعي في ثلاثة اسابيع.

وتراجعت العقود الاجلة الاميركية للذهب 0.06 بالمئة لتسجل عند التسوية 1252.50 دولار للاوقية.

وكان المعدن النفيس قد سجل مكاسب بلغت حوالي 1 بالمئة امس الخميس بعدما اتخذ البنك المركزي الأوروبي سلسلة من الإجراءات الهادفة لضخ أموال في اقتصاد منطقة اليورو الضعيف.

غير أن المستثمرين امتنعوا عن تكوين مراكز كبيرة اثناء انتظارهم تقرير الوظائف في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العمل الاميركية ان الوظائف في القطاعات غير الزراعية سجلت زيادة بلغت 218 ألفا في ايار. ورغم تراجع الدولار فور صدور التقرير إلا انه تعافى في وقت لاحق. وصعدت ايضا الاسهم الاميركية.

ومن بين المعادن النفيسة الاخرى ارتفع البلاتين في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة الي 1443.30 دولار للاوقية بعد ان قال رئيس نقابة عمال المناجم في جنوب افريقيا ان مطلب النقابة لزيادة الاجور "غير قابل للتفاوض" وهو ما بدد الامال في حل سريع لاضرب عن العمل مضى عليه خمسة اشهر.
وارتفع سعر البلاديوم 0.7 بالمئة الى 840.70 دولار للاوقية مسجلا رابع اسبوع على التوالي من المكاسب.
وانخفضت الفضة 0.11 بالمئة الى 18.98 دلار للاوقية لكنها سجلت أفضل آداء اسبوعي منذ منتصف مارس اذار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard