نساء يلدن وحيدات في العراء

6 حزيران 2014 | 18:32

المصدر: "ذي اينديبندينت"

  • المصدر: "ذي اينديبندينت"

الصورة عن الانترنت

ذكرت شبكة "لايفتايم" الأميركية انها ستطلق برنامجا جديدا من فئة تلفزيون الواقع، يتراءى انه لن يتأخر في إثارة الإنتقادات. في إطار برنامج "مولود في البرّية" ستلحق عدسة الكاميرا بنساء حوامل وهنّ يلدن في العراء، في مكان خارجي خال تختاره كل واحدة منهن، أما الشرط فألاّ يحظين بأي مساعدة. ينبغي لكل سيدة ستشارك بالبرنامج، وفق منتجيه التمتع بصحة جيدة وأن يكون في حوزتها تقرير طبي يثبت ذلك، وإن تكون قد أنجبت طفلا واحدا على الأقل في مكان تقليدي. على ما يبدو، استوحيت فكرة البرنامج من شريط فيديو يمكن مشاهدته على شبكة "يو تيوب" حيث تنجب احدى السيدات في مجرى نهر جفّت ماؤه، وتابعه أكثر من عشرين مليون شخص.

غير ان برنامج "مولود في البريّة" لا يحظى بالإجماع. والحال ان العاملين في القطاع الطبي أبدوا قلقهم على سلامة النساء اللواتي سيشاركن فيه وعلى سلامة أطفالهن أيضا. أشار أحد المتخصصين على هذا النحو، الى ان الإنجاب مسار طبيعي بلا ريب، غير انه "تسبب تاريخيّا بخسارة النساء لحيواتهن في مرات كثيرة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard