دورمان تنحى عن رئاسة الجامعة الأميركية في بيروت

6 حزيران 2014 | 15:27

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أعلن مجلس الأمناء في الجامعة الأميركية في بيروت أن "بيتر دورمان رئيس الجامعة الخامس عشر والأكاديمي المرموق الذي تربطه بلبنان جذور شخصية قوية وعميقة، سيتنحى عن رئاسة الجامعة بعد اختيار خلف له".

وتوقع مجلس الأمناء أن يتمكن من اختيار رئيس جديد في أوائل العام 2015، معربا عن امتنانه لدورمان "الذي سيستمر في النهوض بمهامه في رئاسة الجامعة حتى إيجاد خلف له يتمتع بأعلى المؤهلات".

وقال انه "بعد تمضية سنة في الولايات المتحدة يتفرغ فيها للبحوث الأكاديمية، سيعود الدكتور دورمان إلى بيروت للانضمام إلى الهيئة التعليمية في الجامعة الأميركية في بيروت حيث سيتولى تدريس مادة التاريخ وعلوم الآثار في كلية الفنون والعلوم. كما أنه سيقوم بتدريس مادة علوم الآثار المصرية في الجامعة ويتابع بحوثه الأكاديمية في هذا المجال حيث يعتبر من أبرز الاختصاصيين على الساحة الدولية في تاريخ مصر القديمة ولغاتها وثقافتها المادية".

وقد لفت رئيس مجلس الأمناء فيليب خوري إلى أنه "ينوي تعيين لجنة مهمتها البحث عن خلف مناسب للرئيس دورمان، وإلى أن المجلس سيستعين بخدمات شركة متخصصة لمساعدته في مسعاه هذا".

وقد علق الرئيس دورمان قائلا: "خلال رئاستي للجامعة، التقيت آلاف الطلاب والأساتذة والموظفين والخريجين وسواهم من الأشخاص الذين شاركوني ما تعنيه الجامعة بالنسبة إليهم، فتكون لدي إدراك عميق للأهمية الشديدة لهذا الصرح في لبنان والمنطقة والعالم". مشيراً الى انه "ما من جامعة أخرى تحظى بكل هذا التقدير، وتجسد هذا القدر الكبير من الآمال".

يذكر ان الجامعة الاميركية شهدت في الفترة الكثير من الاعتصامات والمشاكل بسبب زيادة الاقساط في الجامعة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard