الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"كلنا بشر" في البلمند

المصدر: البلمند - "النهار"
A+ A-

عرض نادي المسرح في جامعة البلمند مسرحية "كلنا بشر"، بدعوة من مكتب شؤون الطلاب في الجامعة، وبالتعاون مع مركز الامم المتحدة للاعلام في بيروت، وفي رعاية وزارة التربية والتعليم العالي، على مسرح اوديتوريوم الحريري حرم الجامعة في حضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب ممثلا برئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلا حاماتي نعمة، مديرة المراسيم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة ميرا ضاهر، مديرة مركز الامم المتحدة للاعلام مارغو حلو، الاعلامية داليا داغر وعمداء واساتذة الجامعة وشخصيات وطلاب.


استهل العرض بالنشيد الوطني ثم نشيد الجامعة فكلمة ترحيب وتعريف من ديالا فرح جريج، تلتها كلمة مكتب شؤون الطلاب القتها الدكتورة رلى الجدايل اعتبرت فيها "أن العنف الاسري من ابرز، لا بل من اخطر آفات مجتمعنا اللبناني بمختلف اطيافه ومناطقه. هو ظاهرة اجتماعية لها تاثيرها السلبي والدائم على كل فرد من افراد العائلة".
وأشارت إلى أن "المسرحية تسلط الضوء على العنف الاسري عموما، والعنف ضد المرأة خصوصا. هذه المرأة التي هي الصديقة، الزوجة، الابنة وطبعا الأم، وتعنيفها، أي تعنيف الام قد يكون الاخطر اذ انه يرسم صورة سلبية عن مفهوم العائلة وبالتالي مفهوم المجتمع".
وأعلنت إطلاق المسرحية التي "تتوجه الى الشباب الذين يتعرضون ويشهدون على ممارسة العنف، ربما بشكل يومي. لذلك وخلال السنة الاكاديمية المقبلة ستعرض المسرحية، بدعم من وزارة التربية والتعليم العالي، على مسارح المدارس في لبنان، لنوصل الرسالة الى اكبر عدد ممكن من الشباب، حتى يبدأ التغيير، لأننا كلنا بشر".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم