نديم الجميل: لم ولن نشارك بأي جلسة تشريعية في ظل الفراغ

5 حزيران 2014 | 15:53

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أشار النائب نديم الجميّل أنّ "مرشح "التيّار الوطني الحر" هو الفراغ، خصوصاً وأنّ رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون يريد إما أن يكون هو الرئيس أو الفراغ، واستغرب "إستخفاف عون بعملية انتخاب الرئيس وبالمنصب في السياسة التي يعتمدها".

واعتبر الجميّل، في حديث إلى قناة "المستقبل"، أنّه "لا يمكن التعاطي في موضوع انتخاب رئيس الجمهوريّة بنظرية تعطيل الجلسات الإنتخابيّة والتجاوب مع الجلسات التشريعيّة"، مضيفاً: "لم نشارك ولن نشارك بأيّ جلسة تشريعيّة في ظل الفراغ وعدم انتخاب رئيس للجمهوريّة".

ورداً على سؤال، أوضح الجميّل أنّه "إذا وصلنا إلى أيلول المقبل من دون انتخاب رئيس للجمهوريّة، فعندها سنضطر إلى إجراء انتخابات نيابيّة على أن ينتخب المجلس الجديد الرئيس الجديد".

وتمنى الجميل من البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي "أن يدعو النواب المسيحيين الى اجتماع موسع يضع فيه النواب أمام مسؤوليتهم في الوقوف في وجه الفراغ".
وعن الحملة التي تطال البطريرك، رأى الجميل أن "مخطط حزب الله يقوم على ضرب المواقع السيادية في لبنان حيث بدأه بالتطاول على مقام رئاسة الجمهورية وها هو اليوم يقوم بالمثل مع البطريرك".
وعلق عما حصل مؤخرا خلال مباراة كرة السلة بين فريقي الحكمة والرياضي، لافتا الى "ضرورة أن يجد وزير الشباب والرياضة حلا للاحتقان الرياضي قبل أن يبدأ بتحميل المسؤولية الى السياسيين الذين يحضرون المباريات"، مؤكدا أنه سيبقى "مشجعا لفريق الحكمة" وسيحضر "كافة المباريات" التي تسمح له الظروف بحضورها، "بمعزل عن رأي من هنا ورأي من هناك".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard