المحكمة الدولية تقرر تعيين محام لإبرهيم الامين

5 حزيران 2014 | 14:10

أصدر القاضي الناظر في قضايا التحقير في المحكمة الدولية الخاصة بلبنان نيكولا ليتيري، "قرارًا مكتوبًا ومعللاً لتعيين محامٍ في القضية المرفوعة ضدّ شركة أخبار بيروت ش.م.ل. والسيد ابرهيم الأمين".

وقالت المحكمة في بيان "المثول الأوّل لشركة أخبار بيروت ش.م.ل. وابرهيم الأمين كليهما الذي حدّد أصلاً يوم 13 أيار موعدًا له، أعيد تحديده فأصبح 29 أيار بناءً على طلب المتّهمين. وحضر السيد الأمين، ممثلاً نفسه وشركة أخبار بيروت ش.م.ل.، عبر نظام المؤتمرات المتلفزة. وقبل أن يقدّم المتّهم جوابًا على التّهمة المسندة إليه، تلا بيانًا أمام المحكمة ثمّ غادر القاعة. وفسّر القاضي ليتيري بيان السيد الأمين وأفعاله على أنّهما إقرار بعدم المسؤولية. وبعد أن تشاور القاضي الناظر في قضايا التحقير مع الأفرقاء، قرر أن يعيّن مكتب الدفاع محاميًا للمتّهمين".

واكد القرار "أنّ حضور السيد الأمين للمثول الأوّل يعني أنّه لم يعد له ما للمتّهم في محاكمة غيابية من حقوق".

وذكّر في قراره أنّه ما زال جائزًا للأمين أن يشارك شخصيًا أو عبر نظام المؤتمرات المتلفزة في هذه الإجراءات، وأن يعيّن محاميًا يختاره بنفسه ليمثّله إذا رغب في ذلك.

وخلص القاضي إنّه في هذه الحالة يكون "مستعدًا لإعادة النظر" في قراره الذي تضمّن أمرًا بأن يعيّن رئيس مكتب الدفاع محاميًا للمتهم.

 

وبالإضافة إلى القرار بتعيين محامٍ، تضمّن القرار أمرًا بأن يبدأ صديق المحكمة للادعاء بالكشف عن المواد في أقرب فرصة ممكنة، بعد تعيين المحامي واتّخاذ الترتيبات الضرورية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard