السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل يؤثر اضراب عمال مترو ساو باولو على كأس العالم؟

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اعلن عمال مترو ساو باولو  عن دخولهم في "اضراب مفتوح" للضغط على السلطات قبل اسبوع واحد على مباريات كأس العالم لكرة القدم في العاصمة الاقتصادية للبرازيل والتي كانت نقطة انطلاق الحراك الاحتجاجي الواسع في حزيران 2013.


ويشكل مترو ساو باولو وسيلة المواصلات الرئيسية للوصول الى ملعب كورينثيانز، حيث ستقام احتفالات افتتاح كأس العالم فضلا عن ست مباريات من  64، من بينها مباراة الافتتاح بين البرازيل وكرواتيا في 12 حزيران.
ومن شأن ذلك ان يؤثر على 4,5 ملايين شخص من مستخدمي خط المترو.
ولجأ الموظفون الى الاضراب بعد فشل المفاوضات على الرواتب مع الادارة المحلية. ورفض اتحاد عمال المترو العشرة آلاف عرضا لزيادة الرواتب بنسبة 7,8 في المئة واصروا على حصولهم على 16,5 في المئة على الاقل.
وقال رئيس الاتحاد ميلو برازيريس جونيور: "من غير الممكن الموافقة على زيادة باقل من عددين" أي أقل من 10 في المئة، خاصة مع ارتفاع معدل التضخم بشكل عام واسعار الاغذية في شكل خاص.
وتساءل: "اذا كان هناك مال لملعب كورينثيانز ولكأس العالم، فكيف لا يملكون الاموال للنقل العام؟".
ومساء أمس، تظاهر نحو 12 الف شخص بدعوة من حركة العمال المشردين، احد اهم التنظيمات الرافضة لتنظيم كأس العالم، ووصلت التظاهرة الى ملعب كورينثيانز، حيث انضم اليها نحو 400 عنصر شرطة متقاعد يطالبون بزيادة تعويض التقاعد.
ودافعت رئيسة البرازيل ديلما روسيف عن اجراءات تنظيم كأس العالم، واصرت على ان المطارات والبنية التحتية للمواصلات ستستفيد من الاموال المنفقة، وبالنتيجة فان الافادة ستعود على البرازيل بعد ذلك.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم