الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كيلو: الاسد قتل نصف شعبه للاحتفاظ بالسلطة

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

اكد المعارض السوري البارز ميشال كيلو أن "الرئيس السوري بشار الاسد قتل نصف شعبه للاحتفاظ بالسلطة"، مشيراً الى انه "يريد الانتخابات الرئاسية الحصول على بعض الشرعية الشعبية ازاء العالم".
وقال: "لقد قام بحملة جنونية، اجبر الناس على النزول الى الشوارع والرقص والغناء للاحتفال "بعرس" الديموقراطية".
واوضح ان المعارضة تنتظر رد العالم على هذه الانتخابات، مضيفاً:"ابلغنا الغرب اننا نكافح ارهابيي الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) منذ ستة اشهر وهؤلاء الارهابيون اقوى منا. فنحن لا نملك القوات الكافية، والجيش السوري الحر لا يتمتع بتنظيم جيد وهو بلا قيادة موحدة ويتعذر عليه شن حربين، واحدة ضد الارهابيين واخرى ضد النظام. اذا واصلتم حرماننا من الاسلحة فستجدون انفسكم في مواجهة الارهابيين، في سوريا او على اراضيكم".
وابدى كيلو اعتقاده انه "بات هناك شعور حقيقي بالخوف لدى عدد من القادة الغربيين"، سائلاً "اليوم لديكم الخيار بين سقوط بعض الاسلحة في ايدي الارهابيين او سقوط سوريا ماذا تفضلون؟".


ورأى كيلو انه "في الوضع الحالي لا حل سياساً اذ ينبغي اعادة توازن القوى على الارض"، مشدداً على "وجوب مساعدة الدول الغربية الجيش السوري الحر على اعادة تنظيم صفوفه والمعارضة السياسية على الانتعاش."


وكشف كيلو ان "المعارضة السياسية ليست في وضع جيد حاليا، وهي بعيدة جدا عن الوضع الميداني". لافتاً الى انه "ينبغي ان تتجاوز خصومة القطري والسعودي، وان تستعيد استقلاليتها".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم