دول الخليج تدعو ايران الى ترجمة توجهاتها بـ"واقع ايجابي" لازالة التوتر

2 حزيران 2014 | 23:00

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

دعت الكويت رئيسة الدورة الحالية لمجلس التعاون الخليجي ايران الى ترجمة توجهاتها "ايجابا" لازالة اسباب التوتر بين دول المنطقة.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح خلال الاجتماع العادي للمجلس الوزاري في الرياض ان دول الخليج "تتطلع الى ترجمة التوجهات الايرانية ايجابا (...) لازالة اسباب التوتر بين دول هذه المنطقة الحيوية من العالم". وشدد على "اهمية معالجة القضايا التي تبعث على القلق على صعيد العلاقات" بين دول المجلس وايران.

وقال الشيخ صباح ردا على سؤال لفرانس برس خلال مؤتمر صحافي ان الشعب الايراني يتطلع الى "التغيير واعطى 18 مليونا اصواتهم (للرئيس حسن) روحاني، يريد الايرانيون تغيير نهج التعامل مع الاخرين". واضاف: "كانت هناك مؤشرات ايجابية من روحاني فور انتخابه (...) يسعدنا كدول خليجية تلقي اشارات ايجابية ومن صالحنا ان يكون هناك تعاون ايجابي مع ايران ونحن على اتم استعداد لذلك".

وختم معربا عن الامل في ان تكون "الظروف افضل من اجل التواصل بين السعودية وايران مستقبلا"، في اشارة الى الزيارة التي كانت متوقعة لوزير خارجية ايران الى السعودية.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard