الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نتانياهو ينتقد "غموض" موقف الاتحاد الاوروبي في ما يتعلق بالحكومة الفلسطينية

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

انتقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "غموض" موقف الاتحاد الاوروبي من حكومة التوافق الوطني الفلسطينية التي تدعمها حركة "حماس".


وقال نتانياهو في تصريحات بثتها اذاعة الجيش الاسرائيلي قبل ان تؤدي الحكومة الفلسطينية اليمين القانونية امام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله "الارهاب الاسلامي يرفع راسه في اوروبا راينا الجريمة المروعة التي ارتكبت في المتحف اليهودي في بروكسل".


واشار نتانياهو الى انه "من الغريب بالنسبة لي ان تقوم الدول الاوروبية بادانة هذه الجريمة بشدة بينما تتحدث بشكل غامض وبطريقة ودية عن حكومة مع حماس وهي منظمة ارهابية تقوم بهذا النوع من الجرائم وتثني عليها".


ووقعت منظمة التحرير الفلسطينية وحماس في 23 نيسان اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007.


ونصت هذه الوثيقة على أن يتم في 28 ايار على ابعد تقدير، تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة بدون تفويض سياسي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة اشهر.


وكان نتانياهو دعا الاحد المجتمع الدولي على عدم"التسرع" في الاعتراف بحكومة التوافق الوطني الفلسطينية المدعومة من حركة "حماس".


وقال في مستهل الاجتماع الاسبوعي لحكومته "حماس منظمة ارهابية تدعو الى تدمير دولة اسرائيل" مشيرا الى ان تشكيل الحكومة "لن يعزز السلام بل سيعزز الارهاب".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم