الدولة مشلولة ابتداء من 7 حزيران ولا امتحانات

2 حزيران 2014 | 12:59

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام،

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام،

نفذت هيئة التنسيق اعتصاما امام ثانوية عبدالله العلايلي المنطقة التربوية في بيروت احتجاجا على عدم اقرار السلسلة.

وألقى رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي حنا غريب، كلمة قال فيها: "للذي يهددنا بالغاء البريفيه ولبعض المؤسسات الخاصة التي تهددنا نقول ونتوجه الى وزير التربية: شهادة البريفيه خط احمر لانها جزء من السيادة الوطنية للدولة اللبنانية على قطاع التربية والتعليم، واي مس بالسيادة الوطنية هو انتهاك للسيادة ونحن كهيئة تنسيق لا نقبل الا ان نحررها، والمسؤولون يتحملون كل المسؤولية عند المس بالشهادة الرسمية"، معتبرا ان "اي الغاء لها هو نوع من التصعيد".

وقال غريب: "لا يريدون فقط الغاء دولة الرعاية الاجتماعية ولا موضوع سلسلة الرتب والرواتب ونظام التقاعد والتقديمات الاجتماعية بل الغاء دور الدولة والسيادة الوطنية من خلال المس بالشهادة"، محذرا من الغاء شهادة البريفيه".

اضاف: "وفي ما يتعلق بالاقتراحات التي تنظمها وزارة التربية، نحن على اتصال مفتوح مع وزير التربية وغيره، لاننا نريد حقوقنا. وما يحكى عن خيارات اخرى عبر الحكومة، فأي خيارات هذه في الوقت الذي ستعقد جلسة في 10 حزيران. نحن نريد السلسلة في 10 حزيران ونريد حقوقنا وفي أسرع وقت ممكن".

وتابع غريب: "نقول للاهالي والتلاميذ، سبق وان قاطعنا الامتحانات والتصحيح ولم تخسروا شيئا، والان نكرر هذا الموقف، فمن لا يستطيع تحمل تأجيل الامتحانات لايام عدة عليه ان يسأل كيف نحن الموظفين تحملنا 3 سنوات في الشوارع للحصول على حقوقنا، فلنكن متضامنين اهالي وطلابا مع القطاع العام يدا واحدة. والمسألة ليست امتحانات بل هناك اضراب شامل مفتوح في كل القطاع العام بما فيه الامتحانات الرسمية، والدولة كلها مشلولة ابتداء من 7 حزيران بما فيه الامتحانات الرسمية اذا لم يقروا السلسلة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard