الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مصر: مقتل ضابط و5 عسكريين في هجوم لمهرّبين قرب الحدود الليبية

المصدر: (أ ش أ)
A+ A-

أفاد الناطق باسم الجيش المصري في بيان أورده في صفحته بموقع "فايسبوك" للتواصل الاجتماعي ان ستة عسكريين من قوات حرس الحدود قتلوا ليل السبت - الاحد قرب الحدود المصرية - الليبية بشمال غرب البلاد، في هجوم شنه مهربو اسلحة.


وقال ان "ضابطا وخمسة جنود من قوات حرس الحدود (قتلوا) على اثر استهدافهم من بعض المهربين والخارجين على القانون أثناء تنفيذ إحدى الدوريات في منطقة جبلية بالواحات". واضاف ان هذا الهجوم جاء "ردا على نجاح قوات حرس الحدود في ضبط 68 مهربا وكميات هائلة من الأسلحة والذخائر والعربات والمواد المخدرة".
وأوضح مصدر امني ان مهربي اسلحة مصريين قتلوا العسكريين الستة في محافظة الوادي الجديد قرب الحدود مع ليبيا.
ويشكو المسؤولون المصريون منذ بضعة اشهر من ان الحدود مع ليبيا تشكل مصدر خطر على بلادهم لأنها يمكن ان تستخدم لتهريب اسلحة الى مجموعات جهادية داخل مصر من تنظيمات متحالفة معهم في شرق ليبيا.
ومنذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز 2013، شنت السلطات الجديدة حملة امنية واسعة على انصاره اسفرت عن مقتل 1400 شخص على الاقل وتوقيف ما يزيد عن 15 الفا آخرين بينهم كل قادة جماعة "الاخوان المسلمين" الموجودين في مصر.
وردا على هذه الحملة شنت تنظيمات جهادية، ابرزها جماعة "انصار بيت المقدس"، اعتداءات على قوات الجيش والشرطة اسفرت عن مقتل اكثر من 500 من الجنود والشرطيين، استنادا الى الحكومة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم