الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انطوان كرباج من البترون: بيروت أم الشرائع هي اليوم "أم الأراكيل"!

المصدر: البترون - "النهار"
طوني فرنجية
A+ A-

نظم الحزب الشيوعي اللبناني في منطقة البترون، وفي إطار الحوار في إمكان قيام الدولة المدنية الديموقراطية، ندوة بعنوان "شخصية العرض المسرحي ورؤية التغيير"، شارك فيها الفنان والممثل أنطوان كرباج والمخرج والباحث طلال الدرجاني، وأدارها الشاعر اسكندر حبش، في حضور العقيد شربل أنطون ممثلا النائب بطرس حرب، وممثلي أحزاب وتيارات سياسية بالاضافة الى عدد من المهتمين والمدعوين.
وألقى مسؤول منظمة الحزب الشيوعي في البترون سمعان بو موسى كلمة قال فيها: "مسرح الحوادث في لبنان هزلي وهزيل، وعلى خشبة المسرح صعد ممثلون عن الشعب ليمثلوا به وعليه. من ممثلين للشعب باتوا ممثلين على الشعب وعلى قضاياه السياسية والاقتصادية والاجتماعية بإبقائهم على قانون انتخابي جائر وبابتزازهم بالأمن والطمأنينة والاستقرار وبعدم إقرارهم سلسلة الرتب والرواتب وحمايتهم الفساد والهدر واللائحة تطول والضحايا كثر. 
وتحدث كرباج عن الممثل الذي "يركب الشخصية ويخلق شخصية يعيشها الناس"، وقال أنّ "التمثيل ليس حفظ كلام، بل أنّ كل دور هو صوت في المجتمع. وختم: "لا الغاز ولا البترول هما ثروة لبنان، بل الفن والمسرح، تاريخنا ثروتنا، ولكن، يا للاسف، ما بيع قد بيع وما سرق قد سرق، وما طمس قد طمس، وبيروت أم الشرائع هي اليوم أم الأراكيل". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم