الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الهند تعلاج مشكلة الكهرباء

المصدر: رويترز
A+ A-

لم تغمض عين وزير الطاقة الهندي الجديد بسبب انقطاع الكهرباء إثر عاصفة ترابية علي نيودلهي امس ومن اجل زيادة امدادات الكهرباء لاكبر ولاية في البلاد التي تعاني من انقطاع الكهرباء في الصيف القائظ.
وازمة الكهرباء بمثابة اختبار للسمعة الطيبة التي اكتسبها رئيس الوزراء ناريندرا مودي -الذي تولي السلطة قبل أقل من أسبوع- خلال توليه منصب رئيس وزراء جوجارات لما يزيد عن عقد.
وتعاني اوتار براديش ويمثل مواطنوها نحو سدس سكان الهند من انقطاع الكهرباء لمدة تصل إلى 12 ساعة يوميا مع ارتفاع درجات الحرارة اذ يتوقع ان تصل إلى 45 درجة مئوية في العاصمة الإقليمية لوكنو اليوم.
وقال وزير الطاقة الجديد بيوش جويال في سلسلة من التغريدات خلال الليل انه سيعمل على تلبية طلب اوتار براديش بامدادها بكهرباء إضافية بواقع 325 ميجاوات بحلول صباح اليوم السبت.
وأضاف انه تم اخذ اجراءات لمعالجة انقطاع الكهرباء في العاصمة بعد أن تسببت عاصفة ترابية مفاجئة في اضرار واسعة ادت لتوقف المترو في العاصمة بحسب تقارير صحفية فضلا عن مقتل تسعة أشخاص.
وكتب الوزير في احدى تغريداته "لن تغمض لنا عين لمراقبة الوضع طول الليل والاسراع بالانتهاء من الاصلاحات. حكومتنا تعمل 24 ساعة في اليوم."

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم