الكورونا: استعمال الأقنعة الواقية في موسم الحج وعدم الاقتراب من الجمال

31 نوار 2014 | 11:44

المصدر: وطنية

  • المصدر: وطنية

طمأن الاختصاصي بالأمراض المعدية الدكتور حسان ملاط، في محاضرة نظمها ظم القطاع الصحي وقطاع المرأة في "تيار العزم" في طرابلس تحت عنوان " فيروس الكورونا: عوارض ووقاية" إلى ان "الكورونا لم تكتسب القدرة بعد على الانتقال من إنسان إلى آخر، مؤكدا "أن هذا الفيروس يصيب الإنسان كما الحيوان والطيور" مشيرا الى ان السبب الأساسي لانتقاله من الحيوان إلى الإنسان، "يكمن في تناول لحم الجمال النيء أو شرب حليبها غير المغلي".

وتابع: "أما بين إنسان وآخر، فيمكن أن ينتقل هذا الفيروس بطرق عدة، لا سيما التعرض للافرازات التنفسية من رذاذ العطس، والسعال وما شابهه. أما اللمس، فهو أقل خطورة، وعوارض المرض فلا تختلف كثيرا".
وعرض لسلسلة من الإجراءات الوقائية، لا سيما "الابتعاد قدر الإمكان عن الشخص المصاب، وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، إضافة إلى تهوئة الغرف التي يتواجد فيها المريض بشكل جيد". وردا على سؤال حول كيفية التعامل مع هذا الفيروس إبان موسم الحج المقبل، نصح ملاط "بضرورة استعمال الأقنعة الواقية، وعدم الاقتراب مطلقا من الجمال".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard