"متحف ايرجيه" يعيد احياء ارث Tintin

30 أيار 2014 | 16:27

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

الصورة عن الانترنت

يشدد مدير متحف "تان تان" نيك رودويل المسؤول عن الارث الكبير لهذه الشخصية على اهمية ما تحقق خلال السنوات الخمس الاولى من عمر "متحف ايرجيه" الذي يسعى الى تصديره الى خارج بلجيكا وخصوصا فرنسا حيث لا تزال شخصية "المراسل الصغير" تحظى بشعبية كبيرة.

ففي عام 2009، ولمناسبة ذكرى مرور ثمانين عاما على ابتكار شخصية "تان تان"، ووجه افتتاح اكبر متحف مخصص لكاتب واحد لشخصية من شخصيات القصص المصورة بموجة تشكيك.
الا انه وبعد خمس سنوات، بات يستقبل هذا المتحف الكبير 80 الف زائر سنويا "من تلامذة واجانب اتين من العالم اجمع" يتشاركون الحب نفسه لشخصية "تان تان" بحسب نيك رودويل.
واشاد نيك رودويل بأن الفيلم الذي اخرجه ستيفن سبيلبرغ في 2011 اعطى زخما جديدا و"مثل افضل ترويج ممكن" لشخصية "تان تان" رغم ان نجاح الفيلم لم يصل الى المستوى المطلوب خارج اوروبا.
وحقق فيلم "ذي سيكرت اوف ذي يونيكورن" المعد بتقنية الابعاد الثلاثية "ايرادات بلغت 374 مليون دولار وقت كان المنتجون يتوقعون 600 مليون. لذا فإنه لا يعتبر فيلما ناجحا بمقاييس هوليوود". ومن المتوقع صدور فيلم ثان من روايات "تان تان" من اخراج النيوزيلندي بيتر جاكسون قبيل 2017 .
واتجهت الانظار السبت الماضي الى قاعة اركوريال للمزادات في باريس حيث بيعت صفحة رسوم من قصص تان تان المصورة رسمها إيرجيه سنة 1937 بسعر 2,65 مليون مسجلة رقما قياسيا وقد بيع الغلاف الشهير لالبوم "تان تان في اميركا" بسعر 1,3 مليون اورو في 2012.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard