الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الامن الداخلي: "المخطط لاغتيال الراعي" غير متوزان

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ان "بعض وسائل الإعلام أوردت خبرا عن توقيف شخص سوري الجنسية في بلدة حملايا - المتن لقيامه بعملية تصوير اماكن وطرق توصل الى البلدة واستثمارها وارسالها الى والده في البقاع، في مخطط يهدف الى اغتيال غبطة البطريريك مار بشارة بطرس الراعي عند زيارته للبلدة، موضحة في بيان انه "بتاريخ 16/5/2014 أوقف مخفر درك بكفيا في بلدة حملايا: ج.س (مواليد 1990) سوري الجنسية، على أثر ورود معلومات عن قيامه بتصوير بعض الأماكن والشوارع المؤدية الى البلدة وفي داخلها، وأجرى المخفر تحقيقا، ثم احال الموقوف بنتيجته بناء على إشارة القضاء المختص الى شعبة المعلومات للتوسع في التحقيق".
واضاف البيان "بالتحقيق معه، تبين انه لا يتمتع بكامل قواه العقلية وغير متوازن، كما تحدث عن معطيات لا يمكن الركون اليها ولا اساس لها من الصحة".
واشار الى انه بالتحقيق مع والده م .س (مواليد 1965) أكد ان كل ما نسب اليهما عار من الصحة، وان ابنه يعاني مشاكل نفسية ويتلقى علاجا، وهو ويتناول ادوية اعصاب تجعله يقوم بتخيلات وهلوسات.
كما انه بنتيجة الكشف على هاتف (ج) الخليوي لم يتبين ما يثير الشبهات، وبنتيجة استقصاءات وتحريات تبين لهذه الشعبة انه ووالده لا يرتبطان بأي جهاز استخباراتي، وهما ليسا من اصحاب السوابق.
وعليه، تركا لقاء سندي اقامة بناء على إشارة القضاء".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم