الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ثروة الشخص قد تكون مؤشرا رئيسيا لأنواع السرطان الذي قد يصاب بها

A+ A-

اكتشف باحثون في ولاية نيويورك أن بعض أنواع السرطان تكون أكثر انتشاراً بحسب اختلاف الطبقات بحيث أن ثروة الشخص قد تكون مؤشر رئيسي لأنواع السرطان التي من المرجح أن يعاني منها، بحسب ما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.


ويقول العلماء أن الأثرياء أكثر عرضة للمعاناة من سرطان الجلد وسرطان الغدة الدرقية، في حين أن الفقراء يقعون ضحية سرطان الكبد وعنق الرحم والحنجرة كما أنهم نادراً ما يستطيعون حتى تشخيص المرض، ما يعني أنهم قد يموتون إثر التعرض لأحد أنواع السرطان.
وقال الدكتور فرانسيس بوسكي، أحد المشرفين على الدراسة أن هذه النظرية تعمل عند الطبقتين بحيث أن الفارق الوحيد هو بأنه عندما يتعلق الأمر بالسرطان، فإن الفقراء هم أكثر عرضة للوفاة "من" هذا المرض في حين أن الأثرياء هم أكثر عرضة للوفاة "مع" المرض أي أن الفقراء غالباً ما يموتون بسبب عدم التشخيص أو عدم معرفتهم بالإصابة بالمرض أو بسبب عدم السيولة المادية للعلاج، إلا أن الأثرياء غالباً ما يكونون يملكون المال ومع ذلك، لا يتغلبون على المرض.
وقد نظرت الدراسة التي نشرت على الانترنت في مجلة السرطان CANCER، إلى أغنى وأفقر الأحياء التي تغطي أكثر من خمسي سكان الولايات المتحدة. وقد عين الباحثون ما يقارب من ثلاثة ملايين من الأورام التي تم تشخيصها بين عامي 2005 و 2009 في واحدة من 4 مجموعات على أساس معدل الفقر. ويأمل الباحثون أن يتم دراسة هذه النتائج والعمل على إيجاد حل أو أقله المساهمة في جعل الأحياء والبلدان الفقيرة قادرة على الأقل للخضوع إلى التشخيص.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم