الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

تصاعد التوتر في شرق أوكرانيا

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

تصاعدت حدة التوتر في شرق اوكرانيا الانفصالي الموالي لروسيا مع هجوم دام للمتمردين على وحدة اوكرانية مساء أمس، في لوغانسك واحتجاز اربعة مراقبين من منظمة الامن والتعاون في اوروبا قرب دونيتسك.


واكد مسؤول انفصالي اوكراني موال لموسكو ان المتمردين "اوقفوا" المراقبين الاربعة الذين فقدت منظمتهم اي اتصال بهم منذ الثلثاء.
وقال فياتشيسلاف بونوماريف "رئيس بلدية" سلافيانسك المعقل الانفصالي في شرق اوكرانيا لوكالة الانباء الروسية "انترفاكس": "سنستوضح من هم والى اين كانوا ذاهبين ولماذا، وسنطلقهم".
وتعرضت وحدة من الحرس الوطني الاوكراني مؤلفة من متطوعين ومتمركزة في مدينة لوغانسك القريبة من روسيا لهجوم.
وفي دونيتسك العاصمة الاخرى للشرق الانفصالي المقدر عدد سكانها بنحو مليون نسمة، سمع دوي اطلاق نار جديد أمس في الوسط وفي المنطقة القريبة من المطار التي يتعذر الوصول اليها منذ المعارك الضارية التي دارت الاثنين واسفرت عن سقوط نحو اربعين قتيلا معظمهم من المتمردين.
ورأى صحافيون من "وكالة فرانس برس" بعض الطائرات المقاتلة تحلق فوق المدينة.
وكانت محلات تجارية عدة في وسط دونيتسك مقفلة والواجهات مغطاة بالواح خشبية او معدنية تخوفا من عمليات نهب، فيما احرق قصر دروبجا للرياضة.
واعلنت السلطات الاوكرانية الاربعاء انها تسعى للافراج عن المراقبين الاربعة التابعين لمنظمة الامن والتعاون في اوروبا والمحتجزين منذ مساء الاثنين لدى انفصاليين في مكان مجهول.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم