الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

كيف مات السفير اللبناني لدى كوريا الجنوبية؟

المصدر: "النهار"
خليل فليحان
A+ A-

توفي سفير لبنان لدى كوريا جاد الحسن نتيجة حادث سير مروع في سيول الساعة السادسة بتوقيت بيروت (الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت كوريا) عندما كان يقود سيارته من نوع جينيسيس من شركة هيونداي، واصطدم بسيارة داخل نفق من طراز "إكوس" من صنع الشركة عينها وأدى الى جرح شخصين كانا في داخلها.
وافادت معلومات من سيول ان الحسن لم يفارق الحياة غلى الفور، وتوفي اثناء نقله على متن سيارة إسعاف كانت تنقله الى مستشفى قريب وسط ازدحام سير خانق على الطريق التي سلكتها السيارة.
وفتحت السلطات الكورية تحقيقا لمعرفة أسباب الحادث، والاتصال مستمر مع وزارة الخارجية بواسطة السفارة لمتابعة مجريات التحقيق. 
ويطلع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الذي عاد الى بيروت من الجزائر عند الساعة الرابعة والنصف من فجر اليوم، على نتائج التحقيقات واحتمالات حصول الحادث التي يتناولها التحقيق هي سرعة قصوى، او نوبة قلبية، او خطأ من السيارة التي اصطدم بها. 
من هو جاد الحسن؟
ولد في 23/5/1954، دخل السلك الديبلوماسي في العام 1981. عمل في السفارات اللبنانية في الخارج في كل من واشنطن، ونيويورك، وميلانو، وروما، وسيدني، وطوكيو قبل تعيينه منذ أشهر قليلة في سيول. مطلّق وله ولدان، وهو ابن شقيق الامين العام الأسبق لوزارة الخارجية والمغتربين السفير ظافر الحسن. 
وتنعي وزارة الخارجية اليوم السفير الحسن في بيان يصدر في وقت لاحق. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم