الرياضة عند الأطفال تؤثر على تكوين الجسم وتوزيع الدهون

28 نوار 2014 | 13:50

أكد البروفيسور نايمان خان من جامعة ولاية إلينوي وقائد دراسة حديثة نشرت في مجلة "طب الأطفال Pediatrics" وشملت مراقبة 220 طفلا تراوح أعمارهم بين 8-9 سنوات تمت متابعتهم لمدة 9 أشهر أثناء ممارستهم للرياضة لمدة 70 دقيقة يوميا 5 أيام أسبوعيا، أن ممارسة الأطفال للرياضة تؤثر على تكوين الجسم وتوزيع الدهون سواء في الأوزان الطبيعية أو الزائدة.

وهذا يعني أن ممارسة الرياضة تحسن كثيراً من صحة القلب والأوعية الدموية، وتقلل من توزيع الدهون في منطقة الخصر التي تعد عاملاً مهماً في الإصابة بالسكري وأمراض القلب، مقارنة بالأطفال الذين لا يمارسون الرياضة. كما أكدت الدراسة أن الوزن الزائد لا يؤثر في صحة الطفل، لكنها حذرت من تراكم الدهون في منطقة البطن.

وكل ما يقوم به الأطفال في الصغر ينعكس على صحة القلب في الكبر، لذا ينصح بتشجيع الأطفال على العب أو ممارسة النشاطات الرياضية لفترة لا تقل عن ساعة يومياً، حتى وإن كانت أوزانهم صحية، مع ضرورة تعويدهم على هذا السلوك والاستمرار فيه مع تقدمهم بالعمر، بحسب ما أفاد به موقع "ساينس دايلي" العلمي.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard