الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المشنوق وقّع محضر المفاوضات لمكافحة التلوث البيئي

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

وقّع وزير البيئة محمد المشنوق ورئيس فريق العمل في البنك الدولي محضر الإجتماعات الخاصة بالمفاوضات في شأن مشروع القرض الذي سيقدمه البنك الدولي لتنفيذ الشق الاستثماري الخاص بمشروع مكافحة التلوث البيئي في لبنان.


وأكد المشنوق خلال غداء لمناسبة انتهاء المفاوضات وتوقيع المحضر، في حضور ممثلين عن وزارتي المال والبيئة وعن جميع الأطراف المعنيين ولا سيما البنك الدولي والوكالة الإيطالية للتعاون وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومصرف لبنان، "أن مشروع مكافحة التلوث يدخل في صلب عمل وزارة البيئة بهدف حسن إدارة الاخطار البيئية التي قد تنتج من المؤسسات المصنفة صناعية ومواكبتها لتصبح ملتزمة بيئيا عملا بالمرسوم 8471/2012".
ولفت الى "أن هدف المشروع هو تسهيل إلتزام المؤسسات الصناعية بالمعايير البيئية من خلال مساعدة هذه المؤسسات على تقويم وضعها البيئي وتحديد التدابير التخفيفية اللازمة، وتقديم قروض ميسرة بفائدة تصل نسبتها الى نحو صفر في المئة لتنفيذ هذه التدابير، علما أن الشق المتعلق بالمساعدة التقنية تموله الحكومة الإيطالية من خلال هبة بقيمة 2,3 ملايين أورو".
وشكر الاطراف "على مساهمتهم البناءة في التحضير لهذا المشروع خلال الاعوام الأربع الفائتة، والذي ما كان ليبصر النور لولا دعم كل الحاضرين".
وعملا بالمرسوم 8471/2012، تحصل المؤسسات الملتزمة على شهادة التزام بيئي من وزارة البيئة، ما يساعدها على تصريف مبيعاتها على المستويين الوطني والعالمي ويعزز روح المسؤولية الإجتماعية لديها". 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم