إلغاء القرار بمصادرة أموال ليلى الطرابلسي بن علي

28 نوار 2014 | 12:36

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

اصدرت محكمة التمييز المدنية الغرفة الخامسة برئاسة القاضي جان عيد وعضوية المستشارين ليليان سعد وسانا نصر قرارا في استدعاء المميزة ليلى طرابلسي زوجة الرئيس السابق للجمهورية التونسية زين العابدين بن علي والذي طلبت فيه نقض القرار الاستئنافي الصادر عن محكمة الاستئناف المدنية في بيروت والذي منح الصيغة التنفيذية للقرار الصادر عن الدائرة الجنائية الخاصة بالمحكمة الابتدائية في تونس والقاضي بمصادرة اموال طرابلسي المودعة في حسابها المصرفي الخاص في البنك الكندي في لبنان.

وقضت خلاصة الحكم بالآتي:
"1- قبول التمييز شكلا واساسا ونقض القرار الاستئنافي برمته.
2- وفي المرحلة الاستئنافية، نشر الدعوى ورؤيتها انتقالا، والحكم مجددا بقبول الاعتراض ورد شكلا طلب منح الحكم الاجنبي الصادر للقرار الاجنبي الصادر بتاريخ 13/12/2011 عن الدائرة الجنائية الخامسة بالمحكمة الابتدائية في تونس والقاضي "بالاذن بمصادرة اموال المحكوم عليها ليلى بنت محمد بن رحومة الطرابلسي المودعة بحسابها البنكي المفتوح لدى البنك اللبناني الكندي ش.م.ل. لبنان تحت عدد 0/573/2/85644/203 لفائدة البنك المركزي التونسي"، ورد كل ما زاد او خالف.
3- تكليف المعترضة ببيان عنوانها بدقة في مهلة خمسة ايام من تاريخ تبلغ هذا القرار تحت طائلة غرامة اكراهية قدرها مليون ليرة لبنانية عن كل يوم تأخير في انفاذ ما كلفت به.
4- اعادة التأمينين التمييزي والاستئنافي للمميزة، وتضمين الجهة المميز عليها النفقات والرسوم كافة في المرحلتين الاستئنافية والتمييزية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard