زاسبكين: الاستحقاق الرئاسي اللبناني شأن داخلي

28 نوار 2014 | 10:48

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

اكد سفير روسيا الكسندر زاسبكين ان "الاستحقاق الرئاسي اللبناني هو شأن داخلي وليس لروسيا اي مرشح محدد او اي اجندة خاصة في هذا الاستحقاق"، مؤكدا ان "روسيا تؤيد انتخاب الرئيس في اسرع وقت ممكن، وبالنسبة لنا المهم ان يكون هناك نهج سياسي سليم للرئيس كما للحكومة وللبرلمان بما يتفق مع المصلحة اللبنانية".

زاسبكين، وفي لقاء سياسي في دارة رئيس منتدى الثلثاء الثقافي فريد الغول في بلدة دردغيا في حضور حشد من رجال الدين والفاعليات والشخصيات الثقافية والاجتماعية والبلدية والحزبية وحشد من المدعوين، اكد على "الموقف الروسي المؤيد لحل النزاع في سوريا بالطرق السلمية وبالحوار"، مشيرا الى ان "حق النقض الفيتو التي تمارسه روسيا في مجلس الامن انما هو ضد الاحلاف التي تريد السيطرة والهيمنة لاغراض سياسية وامنية واقتصادية كما تفعل هذه الاحلاف اليوم في اوكرانيا وغيرها".
وفي رد على سؤال، اكد ان "القدرات الدفاعية لروسيا قادرة على مواجهة اي مشروع عدواني ضد روسيا ومصالحها مجددا التأكيد ان الحوار والحلول السلمية هي الطريق الصحيح لحل النزاعات".
اضاف: "ان المرحلة الحالية التي تسود العالم تتسم بالتصعيد للاوضاع وزيادة في المشكلات في العلاقات الدولية وهذا يعود الى السياسات التي تنتهجها بعض الدول الغربية واحلافها"، مؤكدا "رفض بلاده العودة الى الحرب الباردة والى مراحل الاستنزاف التي كانت في عهد الاتحاد السوفياتي"، مشيرا الى "ان روسيا ستبقى تلعب الدور الطليعي على الصعيد العالمي وفق الشرعية الدولية وايجاد تفاهمات بين الدول كبديل لسياسات السيطرة وفرض الارادات على الشعوب التي نرفضها وسيكون لبنان موقف حاسم تجاهها"، لافتا الى ان "الاتفاق الاخير مع الصين هو نموذج لهذه التفاهمات التي تؤمن المصالح المشتركة كما ان مجموعة بريكس تعتبر نموذجا للعلاقات الصحيحة".
وختم مؤكدا ان "بلاده ستبقى في الموقع الايجابي لحل النزاعات رغم اننا لا ننتظر حسن نوايا من الغرب الذين يسعون للسيطرة عبر الانقلابات في الدول مثلما يحصل في اوكرانيا وكما حصل في يوغوسلافيا وبلدان اخرى".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard