الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

حوري: للاسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

اشار النائب عمار حوري، الى "ان بعض مكونات 8 آذار هم الذين يعطلون انتخاب رئيس جديد للجمهورية"، مؤكدا "ان قوى "14 آذار" تعتبر أنه لا يجوز التشريع في ظل شغور موقع الرئاسة الا في حالات الضرورة القصوى ومنها الحفاظ على حقوق الناس والاستقرار الاجتماعي".


وشدد، في حديث الى إذاعة "صوت لبنان 100,5"، على "ان 14 آذار تتعهد باقرار السلسلة ولكن من غير المنطقي الذهاب الى جلسة ويفتح نقاش متشعب الى ما لا نهاية، لذلك لا بد من اتصالات تسبق الجلسة التشريعية لاقرار السلسلة لايجاد توازن دقيق بين الضرورات الاجتماعية والاستقرار النقدي عندها يمكن الذهاب الى هكذا جلسة واقرار السلسلة سريعا" .
ولفت الى أن "اللجنة المختصة ستواصل اليوم نقاشها مع الرئيس نبيه بري لانضاج التفاصيل".
وفي موضوع الاستحقاق الرئاسي، قال: "أن "14 آذار" حتى هذه اللحظة، هذه القوى تقوم بواجبها كاملة تجاه هذا الاستحقاق وبالتالي الكرة في ملعب الفريق الآخر وفي الوقت الذي نصل فيه الى اسم يحمل افكار 14 آذار" وله فرصة اكبر لن نكون حجر عثرة في هذا الاتجاه".
وفي حديث الى اذاعة "الشرق" قال حوري :"نحن كقوى 14 آذار قمنا بما يمليه علينا الدستور وضميرنا الوطني وواجباتنا وذهبنا إلى كل الجلسات التي دعا إليها الرئيس بري، وشاركنا في التصويت حين اتيح لنا التصويت وسنستمر بهذه المواظبة".
أضاف: "في المقابل، الفريق الآخر يقول غيروا لي قواعد اللعبة كي أتوجه إلى المجلس وكأنه فريق كرة قدم لا يريد الذهاب إلى الملعب قبل تغيير اللاعبين"، لافتا إلى أنه "لا يجوز في ظل شغور موقع الرئاسة، التشريع إلا في حال الضرورة القصوى والإستثنائية والتي تهدف إلى الحفاظ على حقوق الناس أو أمور متعلقة باستمرارية المؤسسات واستمرارية السلطة، لذلك نحن فيما خص موضوع اليوم نقول نحن نتعهّد بإقرار السلسلة بعد أن تستكمل اللجنة الفرعية عملها بالوصول إلى صيغة متكاملة فيها توازن دقيق بين الضرورات الإجتماعية والإستقرار المالي والنقدي حينها نذهب إلى جلسة قصيرة نقر السلسلة بكاملها وننهي هذه المشكلة الإجتماعية".
ورأى "أن موضوع السلسلة نعتبره من الضرورات القصوى، ونحن نقول كل ذلك لنؤكد على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية اليوم قبل الغد".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم