الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إطلاق فعاليات مهرجان البترون الدولي لصيف 2014

A+ A-

أطلقت لجنة مهرجانات البترون الدولية صباح اليوم فعاليات مهرجانها لصيف 2014، خلال مؤتمر صحافي عقد في وزارة السياحة اللبنانية، في حضور وزيرا السياحة ميشال فرعون، ووزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل.


وقال فرعون: "من خلال الاستراتيجية الأمنية المطبقة حاليا، من المفترض أن تعود السياحة الى البلد، وعلينا أن نضع جهودنا من أجل تسويق المناطق اللبنانية بالتعاون مع البلديات"، متمنيا "النجاح لمهرجانات البترون، لأن نجاح المهرجانات هو نجاح للبنان".


أما باسيل فقال: "البترون تقوم بعملية دمج بين التقليد والأصالة اللبنانية التي تتمثل بالرحابنة والفنانة هبة طوجي وتقوم بعملية جمع ما بين الحداثة والعصرنة على أرض لبنان الذي يمكنه دمج حضارات عدة وفنون كثيرة وهذا ما يجب المحافظة عليه"، مشدداً على أن "المغتربين جزء أساسيا من لبنان وعملنا هو تأمين عودتهم الى لبنان وتفعيلهم دورهم في وطنهم لدينا عمل وجهد مشترك مع وزارة السياحة والطريق طويل".


أما رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية فارس الجمال فأكد انه يتم التحضير للمهرجان بإيمان أكبر كل عام، مقدماً برنامج المهرجان:
 السبت 2 آب: حفل غنائي “Les Annees Bonheur-3"
- السبت 9 آب: مسرحية نزل السرور لحركة فرسان العدراء - البترون
- السبت 16 آب: حفل غنائي لهبة طوجي "ياحبيبي" من إعداد وإنتاج وتلحين وإشراف أسامة الرحباني مع منسق الأغاني العالمي بوب هاورد. "Open Air Party" السبت 23 آب.


إضافة الى استقبال البترون كل الرواد والسياح في أيام الأحاد للاطلاع على المعالم السياحية في البترون خلال شهر آب.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم