الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

البابا يدعو الشبان اليهود الى التعرف بشكل افضل على المسيحية

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اعرب البابا فرنسيس عن امله بزيادة "الاهتمام" اليهودي، خاصة لدى الشباب "بمعرفة المسيحية" في اسرائيل وخارجها، وذلك في اليوم الثالث والاخير من زيارته للاراضي المقدسة.


وقال البابا خلال زيارة الى الحاخامين الاكبرين في اسرائيل في القدس "من الجانب الكاثولكي ناك بالطبع النة في التأمل مليا في مغزى الجذور الودة للايمان الكاثوليكي. وانا واثق بمساعدتكما بان حافظ اليهود من جانبهم وينموا اذا أمكن، الاتمام بمعرفة المسيحية (...) لاسما بن الأجال الشابة".


واكد البابا امام الحاخامين دافيد لاو واسحق يوسف بان "المعرفة المتبادلة لإرثنا الروحي وتقدر ما و مشترك بننا واحترام ما فرقنا تستطع كلا أن ترشد نحو مزد من النمو المستقبلي لعلاقاتنا".


ويعود سوء فهم المسيحية، وعدم الاهتمام بها او حتى اظهار العداء تجاهها من قبل بعض الشبان اليهود، الى مواقف الكنيسة المناهضة لليهود طيلة قرون، وبسبب المحرقة اليهودية في المانيا.


واشار الحبر الاعظم بانه منذ ان شغل منصب رئيس اساقفة بوينس ايريس فانه استطاع "الاعتماد على صداقة الكثير من الاخوة الود. لقد نظمنا معم مبادرات لقاء وحوار مثمرة".


واضاف البابا الارجنتيني "تحصل مبادرات عددة على مستوى وطني او محلي وشد ذا على الرغبة المتبادلة في التعرف بشكل افضل على بعضنا البعض والإصغاء لبعضنا البعض وبناء روابط اخوة حقيقية".


كما شدد على اهمية الحوار بن حاخامة اسرائل الكبرى ولجنة الكرسي الرسولي للعلاقات الدنة مع الود.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم