الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الكرملين يجدد التأكيد على أن موسكو ستحترم خيار الشعب الأوكراني

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

جدد الكرملين التأكيد، على أن موسكو ستحترم خيار الشعب الأوكراني.


وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي، لوكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء "أكد الرئيس موقفنا، ولا نزال متمسكين به"، مضيفا "لم تظهر فيه أي مستجدات".


يذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أبدى السبت الماضي، استعداد موسكو للتعاون مع أجهزة الحكم التي سيتم تشكيلها عقب انتخابات الرئاسة في أوكرانيا.


وأكد بوتين، في منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي، أن روسيا ستحترم خيار الشعب الأوكراني، وقال "نرى أن الأوكرانيين يريدون إخراج بلادهم من الأزمة"، مؤكداً أن "روسيا ستحترم خيار الشعب الأوكراني".


غير أنه اعتبر أن "الأفضل ربما كان تنفيذ ما اتفق عليه (الرئيس الأوكراني المعزول، فيكتور) يانوكوفيتش والمعارضة، أي إجراء الاستفتاء على دستور جديد".


من جانبه، أبدى سيرغي إيفانوف، رئيس ديوان الرئيس الروسي، استعداد موسكو اليوم، للتصرف، في حال قدمت أوكرانيا طعنا قضائيا على انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا، مثلما توعّد بذلك المرشح الأكثر حظا في الفوز بانتخابات الرئاسة الأوكرانية، فاليري بوروشينكو.


وقال إيفانوف "سننتظر طعنا أوكرانيا في هذه الحال، إذا كان بوروشينكو يعتزم التقدم به".


وأضاف، في إشارة منه إلى عدم تسديد كييف دينها للغاز الروسي البالغ 3.5 مليارات دولار "الشيء الأهم.. أين المليارات الثلاثة ونصف المليار هذه؟"

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم