الكيوي والموز والبروكولي للحد من الشيخوخة!

26 نوار 2014 | 09:06

يعتبر الكيوي من أفضل أنواع الفاكهة لمكافحة الشيخوخة، بحيث أنه مصدر جيد للماغنيزيوم الذي يقوّي القلب ويحمي الاوعية الدموية ويساعد الجسم على امتصاص الطاقة من الغذاء ويحتوي على الفيتامين C ونسبة كبيرة من البوتاسيوم كما أنه يحتوي على مضادات الاكسدة، وعلى مادة الكلوروفيل المقاومة للسرطان.

والمعروف أن تناول الأطعمة الصحية مثل الكيوي يعتبر من أهم الطرق التي تساعد على مكافحة شيخوخة البشرة المبكرة وظهور التجاعيد. والموز من جهته يعمل على تعزيز الدورة الدموية وذلك لأنه غني بالطاقة والمعادن وهذا يؤثر مباشرة على البشرة وتكاوينها فتخف آثار التجاعيد وعلامات التقدم في السن. والموز غني بحمض الاميني ويحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم، ما يساعد في خفض ضغط الدم والتخلص من آلام العضلات. أما البروكولي، فهو معروف لفوائده العديدة بحيث يعد من أفضل الخضراوات التي تساهم في تحسين صحتك. فهو يعتبر من مضادات السرطان خصوصاً الامعاء ويحمي الجهاز المناعي ويحسن الجلد والمزاج ما يساهم في إبعاد شبح الشيخوخة. كما أنه يمنع الاصابة بإعتام عدسة العين ويحسن عمل القلب والاوعية الدموية ويقوي العظام. ويحتوي البروكولي أيضاً على مضادات للاكسدة، وهو غني بالفيتامينات والمعادن والألياف كما أنه قليل السعرات الحرارية أي أنه لا يزيد من الوزن.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard