شتائم للمسيح بالعبرية قبل زيارة البابا في إسرائيل

23 نوار 2014 | 18:30

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

عثر على كتابة باللغة العبرية تشتم يسوع المسيح في كنيسة ببئر السبع جنوب إسرائيل، قبل 3 أيام من زيارة البابا فرنسيس، كما أعلن المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد.

وقد رسمت الكتابة على جدار الكنيسة، كما يتبين من صورة وزعتها الشرطة.

وأوضح روزنفيلد من جهة أخرى أن اثنين من الإسرائيليين اليهود أوقفا الجمعة في القدس، لإقدامهما على تعليق ملصقات "تدين المسيحية والبابا"، ثم أخلي سبيلهما شرط أن يبقيا بعيدين 150 متراً عن الحبر الأعظم.

وأعلنت الشرطة أنها اتخذت إجراءات لإبعاد 15 ناشطاً من اليمين المتطرف للاشتباه في أنهم يريدون "إثارة الاضطرابات" خلال الزيارة وشددت الحماية لبعض الأماكن المسيحية المقدسة.

وتبذل السلطات الإسرائيلية منذ أشهر جهوداً لوقف تزايد أعمال التخريب العرقي المنسوبة إلى المتطرفين اليهود والتي تزايدت مع اقتراب وصول البابا إلى القدس مساء الأحد بعد عمان السبت وبيت لحم صباح الأحد.

وقال قائد شرطة القدس يوسي بارينت الخميس: "لا تتوافر لدينا معلومات حول خطط لاستهداف البابا شخصياً، لكن ثمة مشاريع لإرباك دولة إسرائيل وتعكير الأمن خلال هذه الزيارة الحساسة".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard