الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

أبو فاعور يُحيل مخالفين في الأدوية المزوّرة إلى القضاء

A+ A-

أحال وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور على النيابة العامة التمييزية ملف التحقيقات التي أجرتها دائرة التفتيش الصيدلي في الوزارة، حول بيع عدد من الأدوية والمنشّطات الجنسية غير المرخّصة، من قبل شخص من التابعيّة السورية يدعى أ.د.، وذلك في محلٍّ يستثمره في المنية، كما تبيّن ضلوع اللبناني ر.أ. وهو صاحب مؤسسة تجارية في طرابلس، في هذه المخالفات.


وأحال كذلك على النيابة العامة التمييزية ملف العثور على أدوية منتهية الصلاحية في محلّة البربير، والتي تبيّن أن أحد مستودعات الأدوية قام برميها في مستوعبات النفايات بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها. وأظهرت تحقيقات التفتيش الصيدلي في وزارة الصحة أن أحد المسؤولين في المستودع، وهو الصيدلي ح.و.، أمر برميها لكونه لم يجد وسيلة لتلفها، وهو ما يعدّ مخالفة في حقّ السلامة العامة وصحة المواطنين، خصوصاً إذا ما تم استخدامها من أحد المواطنين الذين قد يعثرون عليها: وطلب أبو فاعور من النيابة العامة متابعة التحقيقات في الملفين المذكورين، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية والعقوبات المنصوص عنها بحق المخالفين، مؤكداً التزام وزارة الصحة العامة مسؤولياتها الكاملة في الحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم.
في مجال آخر، دعا أبو فاعور جميع المواطنين، وتحديداً الذين يتلقون العلاج الكيميائي أو من لديهم مرضى يتلقون هذا العلاج، إبلاغ الوزارة فوراً عن أي مخالفة ترتكبها المستشفيات في حقّهم، خصوصاً حيال تقاضي أي مبالغ إضافية منهم، لكي تتخذ الوزارة بسرعة التدابير المناسبة بحق المستشفى المخالف. وعلمت "النهار" أن أبو فاعور أرسل محققين الى مستشفيين في بيروت، للتأكد من المعلومات التي وردت اليه بشأن تقاضي مبالغ اضافية عن تلك المتوجبة على مرضى العلاج الكيميائي.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم