حماس ستشارك في القوة الأمنية في مخيم عين الحلوة

21 نوار 2014 | 14:27

المصدر: وطنية

  • المصدر: وطنية

نظم المكتب الإعلامي في حركة "حماس" في لبنان لقاء لممثل الحركة في لبنان علي بركة، مع الإعلاميين في منطقة صيدا والجنوب، حضره المسؤول الإعلامي لـ"حماس" في لبنان رأفت مرة، والمسؤول السياسي للحركة في عين الحلوة أبو أحمد فضل، والمسؤول السياسي للحركة في صيدا أيمن شناعة.
واكد بركة خلال اللقاء "تمسك الحركة بالتحرير والعودة تزامنا مع ذكرى النكبة السادسة والستين"، معتبرا "أن المصالحة الفلسطينية هدية للشعب الفلسطيني قدمت له بمناسبة هذه الذكرى".
واشار الى "المبادرة الفلسطينية جاءت لمنع تورط أي جهة فلسطينية في الاقتتال، كما تمنع أي تورط في الصراع الداخلي اللبناني"، لافتا الى "تشكيل لجنة سياسية وأمنية عليا".
واعتبر أن "الوضع في مخيم عين الحلوة مقلق، لكنه ليس خطرا، لأن 90% من القوى في عين الحلوة تؤيد المبادرة الفلسطينية وترفض الاقتتال الداخلي". وأعلن أنه "سيتم تشكيل قوة أمنية في مخيم عين الحلوة من 150 عنصرا، وان حماس ستشارك في هذه القوة الأمنية، حيث إن المناطق التي تشهد الاغتيالات في المخيم ستكون على جدول أعمال القوة الأمنية التي ستشكل، وأنها ستتولى الأمن السياسي والاجتماعي".
وأكد أنه "سيتم وضع حد لكل الجهات التي تعبث بأمن الفلسطينيين، وهناك قرار فلسطيني بذلك، ونحن لا نقبل تحويل المخيمات إلى ساحة لتصفية الحسابات". وشدد على أن "الفصائل لم تتلق أي طلب لدخول عين الحلوة، حيث إن المبادرة الفلسطينية تنص على تولي القوى الفلسطينية أمن المخيم"(...)"وقوف الفلسطينيين مع لبنان وأمنه واستقراره"، مشيرا الى "إن الفلسطينيين هم عامل استقرار"، مطالبا "الحكومة اللبنانية إعادة النظر بقرارها حول النازحين الفلسطينيين من سوريا".
وردا على سؤال حول زيارة البطريرك الراعي إلى الأراضي المحتلة قال بركة: "نطالب بدعم المقاومة في فلسطين ونضال الشعب الفلسطيني وتحرير المقدسات، وأن لا نتعاطى مع الأمر الواقع".
وطالب بركة "بوضع استراتيجية فلسطينية عربية لمواجهة التوطين"، مؤكدا أن "الفلسطينيين سيقاتلون مشروع التوطين".

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard