السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

يونان زار حمص وتفقد دور العبادة فيها: ستثمر دماء السوريين خيرا ومحبة والفة بين ابناء الوطن

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام،
A+ A-

قال بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان خلال زيارته حمص اليوم "ان الهدف من هذه الزيارة ايصال رسالة محبة لاهالي حمص تحمل في طياتها الامل والرجاء لمستقبل افضل، بعد ان عانت هذه المدينة ما عانته من دمار وخراب بما فيها دور العبادة من مساجد وكنائس".


ودعا البطريرك يونان خلال لقائه والوفد المرافق محافظ حمص طلال البرازي "ابناء حمص الي الصبر والتفاؤل والرجاء وتعزيز أواصر المحبة بينهم ليكونوا يدا واحدة في اعادة بناء ما هدم ودمر وخصوصا دور العبادة التي كانت ولا تزال منارات للاخوة والمحبة والسلام".


وقال "ان الشعب السوري تحمل الكثير خلال هذه الحرب وقدم الشهداء والجرحى الذين ستثمر دماؤهم خيرا ومحبة والفة بين ابناء الوطن".


وكان البطريرك يونان ووفد المطارنة المرافق زار جامع الصحابي خالد بن الوليد واطلعوا على حجم الاضرار التي لحقت به وواقع وتاريخ الجامع والاضرار التي اصابته والجهود المبذولة لاعادة ترميمه.


وفي مطرانية السريان الكاثوليك بحي الحميدية في المدينة القديمة ادى الوفد البطريركي الصلوات من اجل راحة نفوس الشهداء وشفاء الجرحي، كما زار كنائس "ام الزنار" و"مار مارون"و"الاربعين للروم الكاثوليك" و"دير الآباء اليسوعيين"، المكان الذي دفن فيه الاب فرانس فندرلخت الذي اغتيل على يد ارهابيين في نيسان الماضي وادوا الصلاة لراحة نفسه.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم