الجمارك: 400 ألف حبة كبتاغون في معدات زراعية ومستودع مواد غذائية فاسدة

20 نوار 2014 | 16:51

أعلنت إدارة الجمارك في بيان، أنه "في إطار تنفيذ خطة الطوارىء الجمركية التي أعلن عنها مؤخرا والتي كانت قد وضعتها مديرية الجمارك العامة باشراف وزير المالية علي حسن خليل، جرى في الآونة الأخيرة تحقيق قضيتين نوعيتين لم يعلن عنهما في حينه، لأسباب تتعلق بسلامة التحقيقات التي كانت تجري بسرية مطلقة".

وأوضحت أنه "نتيجة الجهود التي بذلتها الوحدات المعنية في إدارة الجمارك، تم في تاريخ 14 نيسان 2014، ضبط كمية 400 ألف حبة كبتاغون مخبأة ضمن معدات زراعية كانت معدة للتصدير إلى السعودية، بلغ وزن الحبوب حوالي 74 كلغ فيما ناهزت قيمتها الرائجة في الأسواق، حوالي الأربعة ملايين دولار أميركي. اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وسلمت الحبوب المخدرة إلى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في قوى الأمن الداخلي، كما جرى توقيف المتورطين في هذه القضية، ومن بينهم السوري م. ح. ف.".

وأشارت الى أنه "في تاريخ 13 أيار 2014، أوقفت إحدى الدوريات الجمركية في طرابلس سيارة بيك أب تحتوي على كمية كبيرة من المواد الغذائية الفاسدة (رب البندورة ودبس الرمان وفليفلة مطحونة وسمسم ومربى المشمش وقمر الدين وسواها) مع أختام ولصائق تستعمل لتزوير تاريخ الصلاحية ومواصفات هذه المواد، وأدت التحقيقات والإستقصاءات إلى العثور على المستودع الأساسي لهذه البضاعة، الذي جرى دهمه وحجز كميات كبيرة من هذه البضائع الفاسدة وأيضا حجز المعدات والأختام التي تستعمل في عمليات التزوير، إضافة إلى توقيف جميع المتورطين في القضية وجميعهم من التابعية السورية، وإحالتهم على القضاء المختص".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard