نديم الجميل: لتحويل القدس مدينة مفتوحة لجميع الاديان

19 نوار 2014 | 16:18

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

اعلن النائب نديم الجميل أن "الكتائب تدعم مواقف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الوطنية في هذه الظروف الحرجة"، مؤكداً "دعم قراره مواكبة الحبر الأعظم البابا فرنسيس الى الاراضي المقدسة في زيارته الرعوية".

وقال الجميل بعد زيارته الصرح البطريركي في بكركي على رأس وفد كتائبي من أقاليم بيروت "القدس أرض محتلة وليست فقط عنواناً للصراع المسلم - اليهودي، بل للمسيحيين أيضاً فيها مقدساتهم حيث ترعرع السيد المسيح واستشهد. وعلينا بالتالي أن نطالب كبقية الاديان بحقوقنا المسيحية كما يطالب الغير بحقوقه، وأن تتحول القدس مدينة مفتوحة لجميع الاديان السماوية".

وتمنى الجميل على البطريرك "أن تعطي البطريركية حيّزاً أكثر من الاهتمام للقضايا الاجتماعية وتواكب تطوراتها في ظل صدور قانون جديد للايجارات يمكن أن تكون له تداعيات إجتماعية خطيرة، وذلك عبر تنفيذ مساكن شعبية لذوي الدخل المحدود لتمنع عنهم شبح التهجير عن مناطقهم".

من جهته أشاد البطريرك الراعي، وفق بيان لمكتب الجميل، بمواقف "الكتائب" الوطنية التي وما زالت منذ القدم تدافع عن موقع الرئاسة الاولى والحفاظ على الدستور وعلى الجمهورية".

وحمّل البطريرك النواب مسؤولية إتمام الاستحقاق الرئاسي في موعده الدستوري.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard