تبرئة 169 من انصار مرسي من تهمة التورط في احداث عنف

19 نوار 2014 | 15:02

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

الصورة عن الانترنت

برأت محكمة مصرية 169 من انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي اتهموا في احداث عنف وشغب في القاهرة الصيف الماضي، حسبما افادت مصادر قضائية.

وقالت المصادر ان محكمة جنح باب الشعرية برأت 169 من انصار مرسي واجهوا اتهامات بالشغب ومقاومة السلطات في احداث عنف وقعت اثر فض السلطات المصرية اعتصاميين للاسلاميين في القاهرة في 14 اب الفائت وخلفت مئات القتلى من الاسلاميين.

وياتي الحكم هذا وسط عدد كبير من الاحكام الجماعية السريعة ضد مئات من انصار مرسي. ولم تصدر المحكمة حيثيات حكمها بعد.
وعزل الجيش المصري مرسي في الثالث من تموز الفائت اثر احتجاجات شعبية حاشدة عبر البلاد.

ومنذ عزل مرسي، تشن السلطات المصرية حملة قمع واسعة ضد انصاره خاصة من جماعة الاخوان المسلمين، وخلفت تلك الحملة نحو 1400 قتيل معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.

واعتقلت السلطات اكثر من 15 الف شخص اغلبيتهم الساحقة من جماعة الاخوان التي صدرت بحق المئات من اعضائها احكام جماعية في محاكمات سريعة.

وصدر حكمان بالسجن من 10 الى 15 سنة على 163 شخصا ادينوا بالتورط في احداث عنف في القاهرة وفي محافظة كفر الشيخ شمال البلاد في الصيف الماضي ايضا.

ونهاية الشهر الماضي، حكمت محكمة جنايات المنيا (جنوب) بالاعدام على 683 من انصار مرسي بينهم المرشد العام لجماعة الاخوان محمد بديع في احداث عنف في المنيا بعد جلستين سريعتين.

كما ثبتت المحكمة نفسها احكاما بالاعدام على 37 متهما اخر في قضية منفصلة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard