الإكثار من عصير الفواكه يزيد خطر الاصابة بالسكري!

17 نوار 2014 | 18:16

تبين أن تناول أكثر من كوب واحد يومياً من عصير الفاكهة قد يزيد الإصابة بمرض السكري نظراً الى ما تحتويه تلك المشروبات من كميات عالية من السكر، بحسب ما جاء في صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

فقد حذر خبراء التغذية من تناول عصائر الفاكهة التي غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من السكر، حيث أظهرت الدراسة الطبية أن 10% فقط من الشباب باختلاف جنسهم، ينظمون حياتهم بما يسمح بتناول المقدار الصحي من السكريات والدهون يومياً فيما تظل نسبة ضخمة من الشباب لا يحسنون تلك المعادلة، فيأكلون ويشربون بشكلٍ غير متوازن وغير صحي ويظنون بأن عصير الفواكه "مفيد" فيزيدون من استهلاكه ما يؤدي فيما بعد إلى إصابتهم بمرض السكري.
وتلك النسبة الضخمة من الشباب تتناول 42% زيادة عن معدلها الصحي من السكريات و14% زيادة من الدهون المشبعة، ما يزيد احتمال إصابتهم بأمراض السكري والقلب. ويشير التقرير أيضاً بحسب المسح الذي أجراه النظام الغذائي والتغذية الوطنية للحكومة في بريطانيا إلى أن الأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 10 وأقل، يتجاوزون الحد اليومي الموصى به من السكر بنسبة 34% والمصادر الرئيسية للسكر هي السكريات وعصير الفواكه والمشروبات الغازية، والبسكويت والكعك.
وكل ذلك يعني أن البالغين يأكلون نصف الكمية الأسبوعية الموصى بها من الأسماك الزيتية الغنية بالأوميغا 3 والتي تحمي من أمراض القلب والسرطان والخرف في حين أن المراهقين والأطفال لا يحصلون أبداً على هذه الكمية، بل على العكس، يتناولون كمية هائلة من السكر الضار.
كما بينت الدراسة التي شملت 4 آلاف من البالغين والأطفال بين عامي 2008 و 2012، أن 48% من الرجال والنساء لديهم مستويات عالية جداً من الكوليسترول مقارنةً بالمستويات الطبيعية مما يعرضهم لخطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard