اشتباكات دامية بين الأمن وأنصار مرسي

16 نوار 2014 | 18:36

المصدر: "سي ان ان"

  • المصدر: "سي ان ان"

الصورة عن الانترنت

تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، في عدة محافظات، وسط أنباء أولية عن سقوط عدد غير معروف من الجرحى، فيما ألقت قوات الشرطة القبض على العشرات ممن وصفتهم بـ"مثيري الشغب."

وشهدت مدينة الإسكندرية مواجهات دامية بين الجانبين، أضرم خلالها عدد من أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" النار في سيارة تابعة لقوات الأمن المركزي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير المباحث الجنائية بالمدينة الساحلية، اللواء ناصر العبد.

وذكر المصدر نفسه، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي، أن قوات الأمن استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرات مؤيدي الرئيس "المعزول"، في مناطق "الحضرة"، و"العوايد" وأبو سليمان"، شرقي الإسكندرية، كما ألقت القبض على 10 منهم.

وفي القاهرة، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وعدد من طلاب جامعة "الأزهر"، من أنصار جماعة "الإخوان"، بعد قيام الطلاب بقطع الطريق أمام المدينة الجامعية، ورشق قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة "المولوتوف"، مما دفع القوات إلى دخول المدينة الجامعية للسيطرة على الموقف.

وأورد تلفزيون "النيل" أن العشرات من "عناصر الإخوان" نظموا مسيرات، انطلقت عقب صلاة الجمعة، في مناطق "الهرم"، و"العمرانية"، و"المهندسين" بمدينة الجيزة، رفعوا خلالها شعار "رابعة العدوية"، وصور مرسى، كما رددوا هتافات معادية للجيش والشرطة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard