الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اشتباك بين القوات الليبية ومقاتلين إسلاميين في بنغازي

المصدر: (رويترز)
A+ A-

قالت مصادر أمنية وطبية إن قوات ليبية غير نظامية تدعمها طائرات هليكوبتر ويقودها فريق أول متقاعد في الجيش اشتبكت مع ميليشيات اسلامية في مدينة بنغازي بشرق البلاد مما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل.


وفي ظل تراجع واسع لسلطة القانون والنظام منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي عام 2011 اتهم مقاتلون إسلاميون بتنفيذ سلسلة من عمليات الاغتيال والتفجيرات ضد الجيش في بنغازي وخوض معارك متكررة مع القوات الخاصة لكنهم يتحصنون الآن في قواعد على مشارف المدينة.


وقال محمد الحجازي الذي وصف نفسه بأنه المتحدث لما يسمى بالجيش الوطني الليبي إن مقاتلين بقيادة الفريق أول المتقاعد خليفة حفتر قصفوا قواعد لجماعة أنصار الشريعة وجماعة إسلامية أخرى في بنغازي.


ومازال الغموض يسيطر على الوضع لكن شهودا قالوا إن طائرة هليكوبتر تتبع الجيش النظامي استخدمت في شن هجمات على قواعد للإسلاميين. وكان حفتر أحد أهم الشخصيات في الانتفاضة ضد القذافي.


ونظرا لضعف قوات الجيش الوطني الليبي التي مازالت تحت التدريب لا تستطيع ليبيا السيطرة على كتائب المقاتلين التي حاربت القذافي وترفض الان إلقاء السلاح وكثيرا ما تتحدى سلطةالدولة. وتضررت صناعة النفط الحيوية في البلاد بشدة بسبب الفوضى.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم