الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"اصدقاء سوريا" يجتمعون في لندن

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

يجتمع وزرا ء خارجية 11 بلدا من مجموعة اصدقاء سوريا اليوم في العاصمة البريطانية بحضور المعارضة قبل اسبوعين من الانتخابات الرئاسية السورية.


وبدأ الاجتماع الذي تشارك فيه كل من بريطانيا والمانيا وايطاليا وفرنسا والمملكة السعودية والامارات وقطر ومصر والاردن والولايات المتحدة وتركيا، اضافة الى زعيم المعارضة احمد الجربا.
وأشارت الناطقة باسم وزارة الخارجية الاميركية جين بساكي بعيد افتتاح الاجتماع الى أن "هناك توافق واسع من اجل تكثيف الجهود في سوريا" مؤكدة ان اجتماع لندن فرصة للبحث في "الوسائل، سواء تعلق الامر بتكثيف مساعدة المعارضة او الرد على الازمة الانسانية او ممارسة مزيد من الضغط على النظام السوري".
وقد صرح ناطق باسم وزارة الخارجية البريطانية الاسبوع الماضي ان "وزراء الخارجية سيناقشون افضل الطرق لزيادة دعمنا للمعارضة السورية بشكل معتبر والعمل بشكل عاجل على تحسين الوضع الانساني الذي يتدهور وانعاش العملية السياسية المتعثرة بسبب تعنت نظام" بشار الاسد.
واضاف ان الاجتماع "ينعقد في ظرف يرتكب فيه النظام (السوري) قمعا عشوائيا مكثفا بحق المدنيين، ويخطط لمشروع انتخابات ستكون محاكاة بشعة للديموقراطية، مع اخفاق تام للنظام في ضمان دخول المساعدات الانسانية".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم