مفوض الاونروا زار باسيل: نثمن ضيافة لبنان اللاجئين السوريين والفلسطينيين

15 أيار 2014 | 15:20

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

عرض وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل مع المفوض العام الجديد للأونروا بيير كرنيبول مهامه الجديدة في لبنان التي تختص بموضوع اللاجئين الفلسطنيين في لبنان.

وقال كرنيبول: "اطلعت الوزير باسيل ايضاً على زيارتي الاخيرة التي قمت بها الى سوريا، والتحديات التي تواجه اللاجئين الفلسطينين في مخيم اليرموك في سوريا والذين نزح عدد منهم الى لبنان"، موجهاً "رسالة شكر مزدوجة للبنان على ضيافته للنازحين السوريين والفلسطينيين على حد سواء".
اضاف: "هو كرم استثنائي، اذ انني كمواطن سويسري ارى ان العدد الذي يستقبله لبنان كبير جدا نسبة الى عدد سكانه، ما يستدعي منا عرفانا للجميل وتقدير لهذا الامر".
وتابع: "ناقشنا أيضا موضوعات عدة ولا سيما رؤية لبنان لوضع المخيمات فيه، فضلا عن رؤية الاونروا للخدمات التي تقدمها لهذه المخيمات، واهتمامنا بتأمين مرور الحالات الانسانية للاجئين الفلسطينين من سوريا الى لبنان والتي تفرض عليها اخيرا قيود اضافية". 

من جهة ثانية، تسلم الوزير باسيل نسخا عن اوراق اعتماد السفراء الجدد في كل من تنزانيا محمد حاجي حمزة، أنغولا انطونيو داكوستا فرنانديز، وبوركينا فاسو غناما هنري باسييه، على ان يتم تقديمها في وقت لاحق الى رئيس الجمهورية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard