الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فان غال يقترب من مانشستر يونايتد

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اقترب مدرب المنتخب الهولندي لكرة القدم حاليا لويس فان غال من الاتفاق على التوقيع مع مانشستر يونايتد الانكليزي للاشراف عليه بمساعدة المدرب المؤقت الويلزي راين غيغز، وذلك بحسب ما ذكرت الصحف البريطانية التي اشارت الى ان الاعلان عن التوصل الى اتفاق قد يحصل اليوم.


وفرض فان غال (62 عاما) نفسه المرشح الاوفر حظا لاستلام الاشراف على يونايتد بعد اقالة الاسكتلندي ديفيد مويز الشهر الماضي، وذكرت التقارير انه اجرى اجتماعا مع غيغز في هولندا امس.
والتقطت صورة لغيغز الذي استلم الاشراف على الفريق في شكل موقت، وهو يخرج من منزل فان غال في مسقط رأس الاخير نوردويك، وبدأت وسائل الاعلام البريطانية تتحدث عن اتفاق بين الرجلين من اجل ان يتولى الجناح الويلزي مهمة مساعد المدرب.
ورفض فان غال الذي يشرف حاليا على المنتخب الهولندي المشارك في مونديال البرازيل، التعليق لشبكة "سكاي سبورتس" عن فحوى اجتماعه بغيغز.
وفي حال حصل الاتفاق بين يونايتد وفان غال، لن يتمكن مدرب اياكس وبرشلونة الاسباني والكمار وبايرن ميونيخ الالماني السابق استلام منصبه الجديد حتى منتصف تموز المقبل، خصوصا في حال وصول المنتخب الهولندي الى الادوار الاقصائية من مونديال البرازيل المقرر بين 12 حزيران و13 تموز المقبلين.
وسيصبح فان غال اول مدرب غير بريطاني يتولى الاشراف على يونايتد في حال التوصل الى اتفاق.
واقال مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالدوري الانكليزي، مويز بعد عشرة اشهر فقط على تعيينه خلفا للاسطورة ومواطنه اليكس فيرغوسون، وذلك بعد خروجه من كل المسابقات وفقدانه الامل بالتأهل الى المسابقات الاوروبية، فعين موقتا غيغز حتى نهاية الموسم بمساعدة لاعب الوسط السابق بول سكولز.
ويتعين على فان غال بحال قدومه بناء فريق جديد مدعما بميزانية 100 مليون أورو لجلب لاعبين اضافيين بحسب ما ذكرت الصحف المحلية.
وكانت تقارير سابقة قبل اقالة مويز اشارت الى امكانية تولي فان غال تدريب توتنهام الانكليزي.
ويملك فان غال سجلا حافلا دونه مع اياكس امستردام (بطل اوروبا 1995 وكاس الاتحاد الاوروبي 1992 وهولندا 3 مرات) وبرشلونة (بطل اسبانيا مرتين والكأس السوبر الاوروبية) والكمار (بطل هولندا 2009) وبايرن ميونيخ (بطل المانيا 2010).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم