"ذاكرة" ألبوم موسيقي صادر عن المدرسة الوطنية الارثوذكسية- عكار باشراف هشام الحلاق

15 أيار 2014 | 09:48

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

"ذاكرة"، هو عنوان الالبوم الموسيقي الصادر حديثا عن المدرسة الوطنية الارثوذكسية- عكار، باشراف أستاذ الموسيقى في المدرسة هشام الحلاق في اطار مشروع تربوي – فني متكامل.
19 ولداً من عمر الـ 10 سنوات وحتى الـ 14 سنة، تميّزوا في الغناء الجماعي والمنفرد، خلال تقديم العمل بحرفية وأداء عالي المستوى من التقليد الموسيقي المشرقي العربي لموشحات وقدود والطقطوقة، الى تقاسيم وارتجالات موسيقية.
مدير المدرسة النائب نضال طعمة قال عن العمل: "حملنا مواهب تلامذتنا، بمواكبة أستاذ الموسيقى هشام الحلاّق الذي وعى إصرار هذا الصرح على أن يترك بصمة في مسيرة مواجهة الجهل. من هنا نعتبر "ذاكرة" حسّاً نهضويّاً فكريّاً، يساهم في نهضة حضاريّة مشتهاة، في زمن قرقعة يهدّد قدرتنا على وثبة جديدة نحو المستقبل". 
من جهته، لفت الحلاق الى ان "هذا المشروع التّربوي الفنيّ يهدف إلى ربط جيل اليوم بإرثه الثقافي الحقيقي وإرجاعه إلى هويته الفنيّة الحقيقية وتعريفه الى موسيقى شرقية عربيّة أصيلة عالمة -Savante- غيّبت قصرا، عن سابق تصّور وتصميم في فترة المدّ الثقافي الآتي من الغرب منذ مطلع القرن العشرين حتى يومنا هذا". 
وختم: "من عكّار، أنتجنا هذه الاسطوانة للتأكيد على أن الثقافة الحقيقيّة للبلاد الشرق عربيّة يجب أن تصل إلى أولادنا وذلك للتعرف الى هويّتهم الحقيقيّة وجذورهم الأصيلة بعيدا من صرعات عصر التكنولوجيا وزمن السّرعة".

يذكر أنّه سيُحتفل بتوقيع الالبوم عند الخامسة من عصر يوم السبت في قاعة عصام فارس في المدرسة الوطنية الارثوذكسية في الشيخ طابا عكار، في رعاية المتروبوليت باسيليوس منصور راعي ابرشية عكار وتوابعها للروم الارثوذكس.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard