"النهار" تنشر صوراً من "مدينة الله" (3)

14 نوار 2014 | 19:50

تتفرد "النهار" بنشر صور حصرية لعدد من المراهقين البرازليين في حي Cidade de Deus (مدينة الله) في ريو دي جانيرو، صوّروا معاً حياتهم اليومية وشغفهم بكرة القدم، في الوقت الذي تُسلَّط فيه الأضواء على البرازيل التي تستضيف كأس العالم الصيف المقبل .

مسؤول التصوير في وكالة الصحافة الفرنسية كريستوف سيمون، أدرك من خلال عمله في الأحياء الفقيرة في البرازيل، شغف الشباب هناك بمهنة المراسل-المصوّر.

ورغبةً منه في نقل معارفه إلى الآخرين وفي الإضاءة على شغف البرازيليين بكرة القدم، تقرّب سيمون من المصوّر البرازيلي طوني باروس الذي يدير مدرسة التصوير Lente Dos Sonhos في ريو. وقد نجحا معاً في جمع 18 متطوعاً تراوح أعمارهم ما بين 10 و 15 عاماً.

وعلى امتداد أكثر من خمسة أشهر، كان سيمون وباروس يتوجّهان في نهاية كل أسبوع للقاء هؤلاء في حي "مدينة الله"، ولقّناهم شيئاً فشيئاً تقنيات التصوير.

وسينشر موقع "النهار" بالاتفاق مع وكالة الصحافة الفرنسية على مدى أسبوع هذه الصور التي تجسّد روح الشباب البرازيليين و تعلّقهم بلعبة كرة القدم.

(دفعة ثالثة من الصور التي التقطها المراهقون)

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard