السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المدارس والإدارت العامة والخاصة التزمت بالاضراب

المصدر: "النهار، الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

بناء لقرار هيئة التنسيق النقابية بالاضراب التام والشامل حتى تحقيق المطالب واقرار سلسلة الرتب والرواتب، التزمت الادارات والمؤسسات والدوائر الرسمية في مدينة زغرتا والقضاء بالاضراب، وكذلك المدارس والثانويات والمعاهد المهنية الرسمية منها والخاصة التي اقفلت ابوابها.


ولبى الاساتذة نداء هيئة التنسيق النقابية، وتجمعوا في محطتين: الاولى عند التل وسط مدينة زغرتا، والثانية في محلة العبي في المدينة، حيث توافد الاساتذة من كافة مدارس المدينة والقضاء الرسمية منها والخاصة، وانطلقوا في باصات الى وسط مدينة بيروت للمشاركة في "يوم الغضب"، من اجل اقرار سلسلة الرتب والرواتب.


وشل الاضراب المدارس الرسمية والادارات والمؤسسات العامة والبلديات، وتوقف العمل في السرايا الحكومية في النبطية وتجمع معلمو النبطية أمام النادي الحسيني، وتوجهوا بالباصات الى بيروت للمشاركة في التظاهرة المطلبية لهيئة التنسيق النقابية أمام مجلس النواب.
كذلك، اعتصم المساعدون القضائيون في قصر العدل في النبطية وتحدث باسمهم رئيس القلم حسن ايوب، فأكد "الاتجاه الى الاضراب المفتوح لان سلسلة الرتب والرواتب المقترحة من اللجنة النيابية الغت العطلة القضائية والحقت بالمساعدين الغبن فنقصت رواتبهم بدل ان ترتفع، مطالبا الرئيس نبيه بري انصاف كل الموظفين واجراء تعديلات على اقتراح السلسلة للجنة النيابية التي لم تكن منصفة في اعداد السلسلة وهدفت الى ضرب الموظفين في اكثر من جانب من جوانب حياتهم المعيشية والوظيفية".


وتوجه إلى بيروت، وفود من أساتذة وموظفي القطاعين الرسمي والخاص في الضنية للمشاركة في التظاهرة المركزية التي تنطلق من امام مقر جمعية المصارف وصولا إلى ساحة رياض الصلح.


وشهدت منطقة بعبدا حركة خفيفة كما سيشارك الموظفون في الادارات والمعلمون في المدارس الخاصة والرسمية بالتظاهرة.


ومنذ الثامنة صباحا، شوهدت في ساحات القرى والبلدات، باصات تقل المعتصمين الى بيروت.


وبناء لقرار هيئة التنسيق النقابية بالاضراب التام والشامل حتى تحقيق المطالب واقرار سلسلة الرتب والرواتب، التزمت الادارات والمؤسسات والدوائر الرسمية في مدينة زغرتا والقضاء بالاضراب، وكذلك المدارس والثانويات والمعاهد المهنية الرسمية منها والخاصة التي اقفلت ابوابها. ولبى الاساتذة والمعلمات نداء هيئة التنسيق النقابية، وتجمعوا في محطتين: الاولى عند التل وسط مدينة زغرتا، والثانية في محلة العبي في المدينة، حيث توافد الاساتذة من كافة مدارس المدينة والقضاء الرسمية منها والخاصة، وانطلقوا في باصات الى وسط مدينة بيروت للمشاركة في ما بات يعرف بـ "يوم الغضب"، من اجل اقرار السلسلة. 


كما التزمت المدارس الرسمية والخاصة بالاضراب واقفلت المؤسسات التربوية والمعاهد أبوابها في الساحل والوسط والجرد.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم